اعلان

طرق تنظيف المطبخ والحمام استعدادًا للشتاء

تنظيف المطبخ
تنظيف المطبخ

يعتبر تجهيز المنزل اسعدادًا للشتاء هو عمل معقد، ولكن أول شيء يجب علينا فعله هو تنظيم أنفسنا، لأن التخطيط الجيد للمهام مهم، خاصة مع أجزاء مستمرة الاتساخ مثل المطبخ والحمام، ولذلك ستحدث السطور التالية عن طريقة تجهيز المطبخ والحمام استعدادًا للشتاء.

وأكد موقع 'أولا' الإسباني، أنك قد تكون تعاني من متلازمة ما بعد الإجازة ولا تشعر بالرغبة في التنظيف على الإطلاق. سيساعدك وجود خارطة طريق في العثور على الدافع الذي تفتقر إليه.

وطالب الموقع بوضع قائمة بجميع الأشياء المعلقة، وتحديد أولوياتك والوقت الذي ستخصصه لكل مهمة، ضع في اعتبارك أنه ربما لا يمكنك فعل كل شيء في يوم واحد.

الثلاجة

تعتبر من أول الأشياء التي نقوم بها عند وصولنا في الإجازة ملء الثلاجة ، لذا فإن البدء في المطبخ يمكن أن يكون فكرة جيدة عند تجهيز المنزل بعد.

الثلاجة، وقبل إجراء عملية شراء كبيرة وتخزين الثلاجة والمخزن، يُنصح بتنظيفها جيدًا.وذلك كالتالي:

1- في حالة الثلاجة، مرر على الجدران بالماء والصابون.

2- مرر الماء والصابون على العناصر القابلة للإزالة والحشيات المطاطية على الأبواب.

3-حان الوقت لإجراء جرد للمواد الغذائية والمنتجات التي لديك في المخزن.

4-اشتري ما ينقصك وتخلص من كل ما انتهت صلاحيته.

نظيف المطبخ استعدادا للشاءتجهيز المطبخ استعدادا للشاء

الحمام

1-ابدأ بالتحقق من كل شيء تحتفظ به في الحمام للتخلص مما تبقى: مستحضرات التجميل التي لم تعد تستخدمها، المنتجات القديمة، البقايا، العلب الفارغة، إلخ.

2-قم بتجديد أساسيات النظافة والماكياج وخزانة الأدوية (تذكر أنه يجب أخذ الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدلية ، حيث يكون لديهم نقطة محددة لجمعها).

3-قم بتنظيف الحمام وتطهيره تمامًا واغتنم الفرصة لاستبدال المناشف القديمة جدًا والتالفة.

 تنظيف المطبخ اسعدادا للشاء تنظيف المطبخ اسعدادا للشاء غرفة تخزين بعيدًا عن الفوضى

1-مظلة الشاطئ، وكراسي الاستلقاء، وشواية الشواء.. اجمع كل إكسسوارات الصيف التي لن تحتاجها بعد الآن واعثر على مساحة لها في غرفة التخزين.

2-اغتنم الفرصة للتنظيف، وقبل كل شيء، لوضع النظام، وخلاف ذلك، ستصبح غرفة التخزين تلك النقطة السوداء حيث يتم فقد كل شيء وحيث يكون من المستحيل العثور على أي شيء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)