المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فوائد زيت جوز الهند لجلد طفلك.. دللي صغيرك

أهل مصر
فوائد زيت جوز الهند لجلد طفلك
فوائد زيت جوز الهند لجلد طفلك

تقلق بعض النساء من الالتهابات والبقع الجافة والإكزيما الموجودة، على جلد طفلها، فهناك كثير من الأمهات لاتعرف المكون الذي يمكن أن يجعل حياة طفلك أكثر صحة وسعادة، وحتى إذا كان هذا المكون هو الأكثر شيوعًا ولكن معظمنا غير مدركين لفوائده، لذلك نكتشف سويا فوائد زيت جوز الهند لجلد طفلك.

فوائد زيت جوز الهند لجلد طفلك

ومن المعروف إن الالتهابات الجلدية مثل الإكزيما تؤثر على الرضع والأطفال، ما يسبب تهيجا والتهابا، وفي المقابل فإن زيت جوز الهند مليء بخصائص مضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا بسبب وجود حمض اللوريك، الذي يحارب الالتهابات ويعزز جهاز المناعة، كما أنه يضمن وجود فيتامين هـ حصول طفلك على بشرة ناعمة ورطبة ، إلى جانب كونه ميسور التكلفة للغاية، ويمكنك التأكد من أن بشرة طفلك ستكون ناعمة ونضرة ومرطبة في جميع الأوقات.

ونرصد فوائد فوائد زيت جوز الهند لجلد طفلك، وفقا لموقع " stylecraze"، كالاتي:

فوائد الشعر

هل سبق لك استخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال؟ ويحقق تدليك شعر طفلك بزيت جوز الهند الفوائد التالية:

- تحفيز نمو الشعر

- ترطيب الشعر المصقول

- عدم وجود جفاف في الشعر أو فروة الرأس

-الحماية من القمل والتهابات فروة الرأس الأخرى

للحصول على أقصى قدر من الفوائد ، قم بتدفئة الزيت قليلاً ثم دلكه برفق في فروة رأس طفلك.

فوائد زيت جوز الهند لجلد طفلك

لا شيء يمنح بشرة طفلك توهجا صحيا ورديا مثل زيت جوز الهند، الزيت مفيد للغاية للبشرة وله آثار دائمة، وتشمل فوائد زيت جوز الهند على بشرة الطفل ما يلي:

- بشرة ناعمة ومرطبة

زيت جوز الهند هو أحد أفضل المرطبات الطبيعية ويمكن أن يعمل العجائب إذا كان طفلك يعاني من بشرة جافة أو متشققة. استبدلي غسول طفلك بزيت جوز الهند ولاحظي الفرق.

لا مزيد من الطفح الجلدي

زيت جوز الهند بديل جيد لكريمات طفح الحفاضات، فقط ضعي القليل من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة ولاحظي أن الطفح الجلدي يتلاشى.

التخلص من حب الشباب

نظرًا لخصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات ، يساعد زيت جوز الهند على محاربة حب الشباب المؤلم على جلد طفلك الذي قد يسبب إزعاجا للطفل.

شفي الحروق

في حالة الحروق ، فقط ضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة. سيشفي الاستخدام المنتظم الحرق ويقلل من فرص التندب.

يشفي الكدمات

سيوفر استخدام زيت جوز الهند على الجروح والكدمات على جلد طفلك راحة فورية ويساعد في عملية الشفاء.

يعالج الأكزيما

الخيار الأفضل هو تجربة العلاجات الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذي يعالج هذا المرض الجلدي بشكل فعال، عندما تنفتح جروح الأكزيما، فإنها تسبب الكثير من الألم والحكة، يحدث المرض عند الأطفال في الغالب على الساعدين والرقبة والخدين والساقين، الخصائص العلاجية لزيت جوز الهند تعالج الجلد التالف بشكل طبيعي دون التسبب في أي آثار جانبية.

لماذا زيت جوز الهند فعال جدا في علاج الأكزيما؟

توضح الخصائص التالية سبب استخدام زيت جوز الهند بشكل فعال لعلاج الأكزيما المزمنة والمنتظمة عند الأطفال والبالغين:

حيث يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة تعمل على تهدئة حكة الجلد وتقليل الالتهاب الناتج عن الأكزيما .

غني بالفيتامينات، يحتوي زيت جوز الهند أيضا على عناصر مغذية مثل حمض اللوريك وحمض الكابريليك والفيتامينات K و E وحمض الكابريك التي تغذي الجلد وتقلل من التقشر والحكة.

عندما يحصل الجلد على الغذاء، يتم الحد من انتشار العدوى، وتلتئم الجروح ، ويتم إصلاح الجلد المتشقق.

حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند هو دهون نادرة موجودة أيضًا في حليب الأم، و يحول الجسم هذا الحمض إلى مركب، وهو شديد السمية للفطريات والفيروسات والبكتيريا وأنواع أخرى.

يقلل زيت جوز الهند من الالتهاب وينظم الأداء السليم لجهاز المناعة.

تعمل الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، الموجودة في زيت جوز الهند على استعادة طبقات الجلد الواقية مما يجعلها ناعمة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن خصائص التنظيف والرغوة للزيت تغذي وتنعّم البشرة، يخترق البشرة ويرطبها ويحميها من الجذور الحرة والأضرار البيئية.

تطبيق زيت جوز الهند لأكزيما الأطفال يعطي راحة فورية من الحكة .

كيفية استخدام زيت جوز الهند للأكزيما عند الأطفال؟

ضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على قطعة قطن وضعها برفق على الأجزاء المصابة من الجسم.

يمكنك فرك الزيت في راحة يدك وتطبيقه برفق على خدين وذراع طفلك. ومع ذلك ، تأكد من أنك تأخذ كمية صغيرة في كل مرة لأن الطفل قد ينزعج أو يخاف إذا قمت فجأة بتغطية أجزائه المصابة بالكثير من الزيتـ لذلك اذهب قليلا ببطء.

استمر في دهن الزيت بانتظام، على الأقل ثلاث مرات في اليوم.