اعلان

4 فوائد لـ حمامات العسل والحليب.. دللي نفسك

4 فوائد لـ حمامات العسل والحليب
4 فوائد لـ حمامات العسل والحليب

تحرص كل امرأة على تحسين جمال بشرتها، وصحة جلدهها، وتبحث وراء علاجات وطرق باهظة الثمن، ولكن إذا كنتي تريدين تحسين جمال بشرتك، وصحتها، إليك حمام الحليب والعسل، فقط هو ما يجب عليك استخدامه لتحقق هذا وتتمتعي بجمال لامثيل له، حيث تم استخدام مزيج العسل والحليب منذ العصور القديمة لعلاج مشاكل البشرة وتغذية البشرة، وعندما يتم استخدام كل من هذه العوامل المفيدة للبشرة معا تكون النتيجة مذهلة.

فوائد حمامات العسل والحليب

ونرصد فوائد حمامات العسل والحليب، وفقا لموقع 'stylecraze':

خصائص العسل والحليب

العسل غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والأكسدة والفطريات، ويوفر تأثيرات مهدئة ومضادة للالتهابات، من ناحية أخرى، والحليب غني بالمعادن ومحتوى الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين A،B ، D، ,الكالسيوم، ,حمض اللاكتيك والبروتين الحيواني، ومع ذلك، كل هذه المكونات، وعندما معا مختلطة، وتوفير الفوائد مجتمعة يؤدي إلى بشرة متوهجة

من بين العديد من المكونات من المطبخ ، يعتبر العسل والحليب الأكثر استخدامًا في نظام التجميل، إضافة العسل والحليب إلى ماء الاستحمام الدافئ له فوائد عديدة، .حيث يمكنك تعزيز التأثير عن طريق إضافة الزيوت العطرية بدلاً من البحث وراء منتج تجاري، فضلا عن أن يمكنك أن تكون أفضل حالًا واستجماما بعد الحصول على حمام حليب بالعسل في المنزل..

فوائد حمام الحليب والعسل

يعطي بشرة ناعمة

حمام الحليب والعسل يترك بشرتك ناعمة وطرية، محتوى البروتين والدهون في الحليب يثري ماء الاستحمام ويساعد على تقشير البشرة، و ينظف حمض اللاكتيك الموجود في الحليب الخلايا الميتة ويرطب البشرة ، وبالتالي يمنع الجفاف.

يخفف من تهيج الجلد

يمكن للبالغين والأطفال الذين يعانون من التهابات الجلد المزعجة والتهيج مثل الإكزيما الاستفادة من حمام الحليب والعسل. يهدئ البشرة من التهيج عن طريق شفاء الجلد وتغذيته . خصائص العسل المضادة للبكتيريا والميكروبات تشفي الجلد ، مما يجعلها صحية ومقاومة لتهيج الجلد.

مكافحة الشيخوخة

يمتلك كل من الحليب والعسل خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات.، لهذا السبب يتم تحضير العديد من المنظفات باستخدام هذين المكونين، بصرف النظر عن تقديم تنظيف للبشرة، يساعد العسل والحليب معا أيضا في إبطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على مظهر البشرة شابة وجميلة، و يزيل الخطوط الدقيقة من الوجه ويساعد في تقليل الدمامل من السيلوليت من مناطق معينة مثل الفخذين والوركين والذراعين.

كما تهاجم مضادات الأكسدة الموجودة في العسل والحليب الجذور الحرة الضارة وتزيلها من الجلد، هذه الجذور الحرة مسؤولة عن التسبب في العديد من مشاكل الجلد ، بما في ذلك البقع والتجاعيد.

الاسترخاء والتجديد

حمام العسل والحليب له تأثير مجدد ومهدئ على أعصابك، يهدئ الحليب بشرتك، وينظف العسل خلايا الجلد من الداخل، ما يجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية، ويمنحك النقع في حمام العسل والحليب بعد يوم عمل شاق تجربة تنظيف سبا رائعة، ويمكنك إضافة المزيد من المكونات مثل ملح البحر أوزيت اللافندر الأساسي لإضافة المزيد من النكهة والتأثير إلى الحمام.

إذا كنتي في حالة مزاجية للتخلص من التوتر وفك التشابك ، فيمكنك عزف بعض الألحان المهدئة جنبًا إلى جنب بينما تنقع جسمك في مزيج العسل والحليب وتنغمس في تجربته الناعمة والمهدئة.

كيفية صنع حمام خاص بالعسل والحليب؟

إليك وصفة بسيطة لكنها فعالة لحمام العسل والحليب:

مكونات

1 كوب ماء مغلي

1 كوب عسل

2 كوب حليب

نصف كوب ملح بحري

3 ملاعق كبيرة صودا الخبز

طريقة

يغلي الماء ويضاف العسل، تخلط جيدا حتى يذوب العسل تماما.

أضف الحليب إلى هذا المزيج وحركيه

قم بتشغيل الحمام وأضف صودا الخبز والملح إلى المياه الجارية.

أضف مزيج الحليب والعسل والماء قبل دخول الحمام مباشرة.

حمام الحليب والعسل مفيد لبشرتك وهو طريقة طبيعية لإبقائك جميلة ومتوهجة.

WhatsApp
Telegram