اعلان

مصمم الأزياء محمد كمال يكشف عن أسرار اختيار ألوان وتصميمات فساتين الخريف وطرق أخفاء "ديفوهات الجسم"

 أسرار اختيار  ألوان وتصميمات فساتين الخريف
أسرار اختيار ألوان وتصميمات فساتين الخريف

تبحث النساء في فصل الخريف، عن أحدث خطوط الموضة سواء بصفة عامة أوموضة الفساتين، وخاصة مع استقبال بعض المناسبات في موسم الخريف، وهذا العام له طبيعة خاصة ومختلفة في ظل جائحة كورونا، والعزوف عن عروض الأزياء العالمية، وعدم أقامة إلا بعض العروض القليلة، ولكن تستمر النساء في التسأول عن موضة الخريف.

أسرار اختيار ألوان وتصميمات فساتين الخريف

لذلك توجهت ' أهل مصر'، إلى مصمم الأزياء محمد كمال، للكشف عن أسرار موضة الخريف، وأسس اختيار فستان مناسب لسهرات الخريف.

ومن جانبه أكد مصمم الأزياء محمد كمال، أنه من الصعب أن نتحدث عن موضة خريف 2021، بشكل محددا، لأنه لم يوجد عروض وديفليهات بسبب أزمة فيروس كورونا، التي ألقت بظلالها على صناعة الأزياء حول العالم، فلم نستطيع أن نقول أن هناك خطوط محددة لموضة خريف 2021.

تناسق الكمامة مع الفستان في خريف 2021

وكشف محمد كمال، عن أكثر ما وجدناه في موضة خريف 2021، هي الكمامات التي تتناسق مع الفستان ومن نفس القماش، حيث ظهرت على 'الريد كاربت' في بعض العروض العالمية.

ألوان أزياء الخريف

وأوضح مصمم الأزياء محمد كمال، لكن هناك أساسيات يجب أن نتحدث فيها، عندما يخص الأمر موسم معين، وهنا نتحدث عن ألوان الخريف، والتي لاتخرج عن الرمادي بدرجاته والأسود، والكحلي، والشانيل، والمستطردة

وفي مصر الاسود والزيتي هم الالوان الأفضل للخريف.

خامات الخريف

كما أوضح كمال، أن لكل مجتمع ظروفه وفي أوربا الجو بارد، ولكن في مصر الخريف معتدل، وبالتالي الخامات المستخدمة في الأزياء في الخريف في مصر، تختلف حيث يمكن الحفاظ على الآلوان ولكن الخامة والقماش تكون من الستان والاورجانزا والكتان يمكن أن يظل معنا إلى الشتاء.

الاسكارفات في الخريف

ولفت مصمم الأزياء محمد كمال، أنه يمكن أن نجافظ على طبيعة القماش الخفيفة نوع ما من الكتان في الخريف، ولكن ظهرت الاسكارفات بقوة، فيمكن تنسيق الملابس مع الاسكارفات التي ظهرت بأشكال مختلفة ومتنوعة.

السواريه ليس له علاقة بتغيير الفصول

وأكد مصمم الأزياء محمد كمال، أن الفساتين السواريه، ليس لها علاقة بتغيير الفصول، ولكن عند اختيار الفستان علينا أن نضع في الاعتبار بعض المعايير،بداية من الأزياء المناسبة وطرق اختيارها، كالاتي:

النمط الجسدي

وأوضح، أول شيء يجب أخذه في الاعتبار النمط الجسدى، هل السيدة نحيفة أوممتلئة، أوذات الجسم الكمثري، أوجسم التفاحة، مؤكدا، أن أكثر المصريات يتمعن بالجسم الكمثري أوالتفاحة، وبعد كورونا حدث زيادة في أوازن السيدات، وهنا علينا أن نعمل على أخفاء الديفوهات، ونختار تصميم يخفي العيوب، حتى لا يؤدي الأمر إلى نتائج عكسية، وإطلالة كارثية، ويعتبر إخفاء الديفوهات شطارة المصمم.

لون البشرة

وأضاف محمد كمال يجب أيضا الأخذ في الاعتبار عن اختيار لون الفستان، أن تتناسب مع درجة لون البشرة، موضحا أن البشرة البيضاء، أرشح لها كل الالوان، و ليس هناك أي مشكلة، ولكن السمروات أو اللون القمحي الخاص بأغلب المصريات والشرق الأوسط، علينا أن نتحدث عن 'ماية اللون '، بمعنى أنه ليس من الضروري أرتداء الأبيض، ولكن يمكن اختيار الأوف وايت، وليس الأصفر ولكن نختار البيج بدرجاته للمرأة القمحوية، ولا يشترط الأحمر، حيث يناسبها الكشمير أوالروز، ولا تختار الأخضر، ولكن الزيتي الأفضل لها، فمن المهم اختيار ماء اللون حتى لانركز على السمار أكثر، والسعى لإطلالة مشرقة.

أخفاء البطن عند اختيار الفستان

وكشف مصمم الأزياء محمد كمال، إذا كانت الفتاة أو السيدة، تتمتع بوسط نحيف، نختار لها حزام عريض وكسرات عند الوسط، وتصميمات منفوشة.

ولكن إذا كانت لديها بطن بسب زيادة الوزن أو الولادة وغيرها، نختار لها حزام رفيع، وقصات غامقة وطولية بدلا من القصات العرضية، فيلعب اختيار القصات والالوان دور كبر في اخفاء عيوب الجسم.

WhatsApp
Telegram