اعلان

القومي للمرأة يشيد بتخصيص وزيرة التجارة مساحة لمنتجات طالبات "هي تقود" بمعرض تراثنا

نيفين جامع
نيفين جامع

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بالشكر والتقدير إلى الدكتورة نيفينً جامع وزيرة التجارة والصناعة لإعلانها خلال فعاليات ختام مسابقة مشروعات طالبات التعليم الفني لبرنامج 'هى تقود' عن تخصيص مساحة لعرض منتجات الطالبات المتدربات فى معرض 'تراثنا' للحرف اليدوية، بالإضافة إلى توفير بعض الورش الصغيرة للطالبات المتدربات، واتخاذ كل التيسيرات والاجراءات اللازمه لايجاد فرص عمل لصاحبات المشروعات.

مايا مرسي تشكر نيفين جامع

ومن جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ سعادتها وامتنانها لما أعلنته الدكتورة نيفين جامع فى هذا الصدد، مشيرة إلى اهتمام الدولة بالتعليم الفني وتعظيم الاستفاده منه ، مثمنة الدور الهام لوزارة التجارة والصناعة فى الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في القطاعات المختلفة وخلق فرص عمل للمرأة فى السوق المصري والارتقاء بمستوى الإنتاج المحلي .

يذكر أن برنامج 'هى تقود' يهدف إلى خلق فرص عمل لطالبات التعليم الفني فور إتمامهن للمراحل الدراسية, عن طريق تطوير مهاراتهن الشخصية والمهنية.

واختتمت المرحلة النهائية من مسابقة مشروعات طالبات التعليم الفنى لبرنامج 'هى تقود' والتى أقيمت بمقر المجلس القومي للمرأة، حيث عرضت الفرق من طالبات التعليم الفني مشروعاتهن المختلفة والتي تتنوع بين أقسام الكهرباء, الإلكترونيات, الملابس, الزخرفة, الجلود والأجهزة الدقيقة.

وعملت الفرق علي تطوير مشاريعها بمساعدة التدريبات وورش العمل وإرشاد من خبراء في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات، في منافسة قوية، وقد عرض كل فريق منهن أفكاره أمام لجنة تحكيم مكونة من أشخاص ذوي خبرة، ووقع اختيار اللجنة على أفضل الفرق بناء على معايير محددة تضمن استمرارية ونجاح المشروع على أرض الواقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً