اعلان

فنانات نجحن في محاربة السرطان.. تعرف على قاهرات المرض

اليسا
اليسا
كتب : سيد محمد

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات الغازية شيوعا لدي النساء، وهو السبب الرئيسي الثاني لوفاة النساء بعد سرطان الرئة، وهو سرطان يتطور في خلايا الثدي، ويتكون السرطان إما في فصيصات الثدي أو قنواته، والفصيصات هي الغدد التي تفرز الحليب، والقنوات هي المسارات التي تنقل الحليب من الغدد إلي الحلمة، لم يفرق المرض بين غني وفقير، وطال نجمات ومشاهير الفن، منهن فنانات انتصرن على المرض.

١-إليسا

اليسااليسا

أصيبت الفنانة اللبنانية إليسا بسرطان الثدي، وكانت لها رحلة علاج شاقة لم تعلن عنها إلا بعد إتمامها عندما نجحت في التعافي من المرض، وسجلت رحلة علاجها عبر فيديو كليب اسمه إلى كل اللي يحبوني.

٢-بسمة وهبة

بسمة وهبةبسمة وهبة

أصيبت المذيعة بسمة وهبة بسرطان الثدي، واستمرت رحلتها العلاجية لعدة سنوات، وكان العلاج عبارة عن جلسات بالكيماوي، ووصفت نفسها أنها في هذه الفترة بأن شكلها مثل الهيكل العظمي وفي النهاية تعافت من المرض.

٣-ياسمين غيث

اصابة ياسمين غيثاصابة ياسمين غيث

أصيبت الفنانة ياسمين غيث حفيدة الفنان حمدي غيث بسرطان الثدي، وجسدت إصابتها بسرطان الثدي في مسلسل حلاوة الدنيا مع الفنانة هند صبري، وقد أصيبت بالمرض قبل تصوير المسلسل بسنة، ونجحت في مواجهة السرطان وتعافت.

٤-زهرة الخرجي

زهرة الخرجيزهرة الخرجي

أصيبت الفنانة الكويتية زهرة الخرجي بمرض سرطان الثدي، وكانت من الشجاعة أنها دعت الصحفيين لتصور نفسها وهي تحلق شعرها، وتلقت العلاج لمدة عامين في لندن، حتى شفيت منه في عام ٢٠٠٧م.

٥-نورا رحال

نورا رحالنورا رحال

أصيبت الممثلة السورية نورا رحال بمرض سرطان الثدي في ٢٠٠٧، وبسبب عدم وجود علاج حديث اضطرت إلى استئصال ثديها، وغابت عن الفن عامين بسبب عمليات ترميم الثدي.

٦-شادية

شاديةشادية

أصيبت الفنانة المصرية شادية بسرطان الثدي أثناء عرض مسرحية ريا وسكينة، وسافرت لإجراء جراحة لمواجهة السرطان، ولكنها فشلت، فاضطررت لاستئصال ثديها المصاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا