اعلان

في اليوم العالمي للمرأة الريفية 2020.. الأمم المتحدة ترفع شعار قدرتها على الصمود في أعقاب جائحة كورونا

اليوم العالمي للمرأة الريفية 2020
اليوم العالمي للمرأة الريفية 2020

يصادف اليوم 15 أكتوبر، اليوم العالمي للمرأة الريفية 2020، الذي يحتفل به كل عام في هذا التوقيت لدعم دور المرأة الريفية، وفذ هذا العام

أختير موضوع اليوم الدولي للمرأة الريفية الذي أعلنته الجمعية العامة في قرارها 136/62 ليكون هو 'بناء قدرة المرأة الريفية على الصمود في أعقاب جائحة كوفيد - 19، لأظهار دور النساء الريفيات وكفاحها في مجتمعاتنا.

اليوم العالمي للمرأة الريفية 2020

وقال الموقع الرسمي للأمم المتحدة بممناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية 2020 : 'تعاني النساء والفتيات من الحرمان في ظل هذا الوباء، وتتفاقم هذه المشكلة في المناطق الريفية.، وتواجه المرأة الريفية بالفعل تحديات في حياتها اليومية، والآن، نظرًا لأن جائحة كوفيد - 19 والاحتياجات الصحية الخاصة في المناطق الريفية، فيُحتمل ألا يحصلن على خدمات صحية جيدة أو أدوية أساسية ولقاحات. كما يمكن للأعراف الاجتماعية المقيدة والقوالب النمطية الجنسانية أن تحد من قدرة المرأة الريفية على الوصول إلى الخدمات الصحية'.

وأضافت الأمم المتحدة :' فضلا عن ذلك، تُعاني كثير من النساء الريفيات من العزلة وانتشار المعلومات المغلوطة وغياب القدرة على الحصول على التقنيات الضرورية لتحسين أعمالهن ومعايشهن'.

وشددت الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية 2020: ' ضرورة المطالبة بإتاحة الخدمات اللازمة من مثل خدمات المياه والكهربا، والخدمات الصحية لدعم أعمال المرأة التي لا أجرة عليها من مثل أعمال الرعاية والأعمال المنزلية، وفي الوقت نفسه، فإن العمل المدفوع الأجر يبرز الهوة القائمة في ما يتصل بالأجور بين الجنسين، وهي هوة ومساوئ أوسع بكثير مما هي عليه في المناطق الحضرية. فعلى سبيل المثال، لو كان للنساء في المناطق الريفية نفس فرص المتاحة للرجال في الأصول الزراعية والحصول على خدمات التعليم والدخول في الأسواق، فربما أمكن زيادة الإنتاج الزراعي وتقليل عدد الجياع بمقدار 100 - 150 مليون فرد'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر أمنى يوضح حقيقة زيادة أسعار وثائق الأحوال المدنية