اعلان

كيف تربي طفلك على التطوع؟

كيف تربي ابنك على التطوع
كيف تربي ابنك على التطوع

المحتويات

كيف تربي ابنك التطوع

وجهي طفلك

الهدف من التطوع

علمهم على التطوع

يركز العديد من الآباء الانتباه على درجات أبنائهم وأنشطتهم،و التأكد من أن الأطفال يدرسون ويؤدون واجباتهم المدرسية ويحضرون لممارسة كرة القدم أو تمارين السباحة، ولكن في كثير من الأحيان ، ننسى أن نخصص الوقت والجهد لرعاية عنصر آخر لنجاح الطفل وتطوره - عنصر لا يقل أهمية ، وربما أكثر أهمية ، من الدرجات والجوائز الجيدة - أن تكون شخصًا جيدًا، وصالحا، مثل حث الطفل على خلق التطوع، وستكشف السطور القادمة كيف تعلم ابنك التطوع.

كيف تربي ابنك على التطوعكيف تربي ابنك على التطوع

وجهي طفلك

كشف موقع'فيري ويل فاميلي'، أنه يكون من السهل نسيان أهمية مواجهة الرسائل المنتشرة للإشباع الفوري والاستهلاك والأنانية السائدة في مجتمعنا. إذا أردنا تربية أطفال يتمتعون برفقة لطيفة وأشخاص طيبين حقًا ، فيمكننا المساعدة في توجيه أطفالنا نحو العادات والسلوكيات التي تعزز سمات الشخصية الإيجابية مثل اللطف والكرم والتعاطف مع من هم أقل حظًا أو الذين يحتاجون إلى المساعدة.

كيف تربي ابنك على التطوعكيف تربي ابنك على التطوع

الهدف من التطوع

قال سي إس لويس الطبيب النفسي، 'النزاهة تفعل الشيء الصحيح ، حتى عندما لا يراقب أحد'. كيف نربي طفلاً صالحًا ، شخصًا سيفعل الشيء الصحيح ، حتى لو لم يراه أحد ، وحيث قد لا يكون هناك مكافأة؟ على الرغم من عدم وجود صيغة مضمونة (إذا كان ذلك فقط!) ، فإليك بعض الطرق التي يمكن للوالدين من خلالها بناء شخصية جيدة ومساعدة طفلهم على النمو ليصبح شخصًا جيدًا.

كيف تربي ابنك على التطوعكيف تربي ابنك على التطوع

علمهم على التطوع

يلعب التطوع دور هام، سواء كان طفلك يساعد جارًا مسنًا عن طريق تجريف الرصيف أو يساعدك على تعبئة بعض السلع المعلبة في صناديق للتبرع بها لملاجئ الأسرة ، فإن العمل التطوعي يمكن أن يشكل شخصية طفلك.

وأضاف الموقع، أنه عندما يساعد الأطفال الآخرين ، يتعلمون التفكير في احتياجات من هم أقل حظًا منهم ، ويمكن أن يشعروا بالفخر لأنفسهم لإحداث فرق في حياة الآخرين.

WhatsApp
Telegram