اعلان
اعلان

"المرأة الجديدة" تستنكر تهديد طفلة ومنعها من دخول المدرسة بالشرقية بسبب الحجاب

لمياء لطفي
لمياء لطفي

أصدرت مؤسسة المرأة الجديدة، بيان استنكار بشأن تهديد طفلة ومنعها من دخول المدرسة بالشرقية بسبب الحجاب، من أجل إجبارها على ارتداء الحجاب.

تهديد طفلة ومنعها من دخول المدرسة بالشرقية بسبب الحجاب

وقالت المؤسسة، تعمدت أمس مديرة مدرسة' بلبيس للغات' محافظة الشرقية، فرض الحجاب على احد الطالبات بالمرحلة الاعداية، باعتباره زى موحد لجميع الطالبات، غير ان المواطنة لمياء لطفي والدة الطالبة 'ريم صلاح' أبدت اعتراضا على إجبار ابنتها على الحجاب، وقامت بسؤال مديرة المدرسة عن أسباب فرض الحجاب، وأن غطاء الرأس له دلالات أبعد من كونه 'زي رسمي للمدرسة'، وماذا عن المسيحيات هل يفرض عليهن نفس الزي، إلا ان إجابة المديرة جاءت تأكد فرض الحجاب بإعتباره زي مدرسيا موحدا على جميع الطالبات.

وفي هذا الإطار، نذكر بوجود قرار إداري سابق عن مديرية التعليم بالشرقية، حول مخالفة فرض الحجاب على الطالبات بالمدارس، كما نذكر أيضا إلتزام الدولة بموجب الدستور والاتفاقيات الدولية للمرأة والطفل بضمانة حقوق المواطنة بلا تمييز على أساس الجنس أو الدين للجميع .

وبناءا على ما سبق نتقدم بطلب عاجل لكل الجهات المعنية، بحماية سلامة المواطنة لمياء لطفي، والدة الطالبة 'ريم صلاح' من اي تشهير أو تأجيج أو متابعات غير قانونية، أو بلاغات كيدية من شأنها أن تهدد سلامة الاسرة، وتنتقص من المطالبة بالحقوق المتساوية.

خاصة، وأن هناك حرص رسمي على تحسين أوضاع النساء في المشاركة العامة والسياسية، بتسجيل نسب مرتفعة من تمثيل المواطنات المصريات بتنوعهن سواء في مراكز صناعة القرار او في المجالس النيابية، وهو ما يفرض ضرورة مد نفس السياسات والتأكيد على الغرض والهدف منها في توفير بيئة تعليمية داعمة للمواطنة بلا تمييز للجميع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل