المشرف العام على التحرير داليا عماد

مع اقتراب بداية الشتاء.. طرق لتجنب جفاف البشرة

أهل مصر
البشرة
البشرة
اعلان

مع اقتراب بداية فصل الشتاء تبدأ بعض مشكلات البشرة وأشهرها الجفاف، حيث تعاني الكثير من الفتيات مع جفاف البشرة وتشققها وذلك يعود لعدة أسباب سوف نتناول اغلبها في هذه المقالة.
أسباب جفاف البشرة في فصل الشتاء.

الغسيل المفرط.

يعتبر غسيل البشرة القاسي واستخدام المنظفات العنيفة أكثر من مرتين في اليوم من أسباب جفاف البشرة، حيث إنه يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية وبسبب رطوبة الجو في الشتاء يكون من الصعب تعويضها ما فقدته، لذا عليك غسيل بشرتك مرتين فقط في اليوم بغسول مناسب لنوعية بشرتك مع ترطيبها بالمرطب الملائم.

البشرة

الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة:

قد يكون الاستحمام بالماء الساخن الحل المثالي بعد يوم مرهق في طقس بارد لطم تجنبي المدة الطويلة، حيث يمكنه تجريد بشرتك من زيوتها ومنحك على بشرة جافة.

عدم استخدام غسول الجسم:

حيث تتخطى بعض الفتيات استخدام غسول الجسم بعد الاستخدام متجاهلين أهميته، ما يمكنه أن يتسبب في جفاف البشرة والشعور بالحكة والتقشر وعدم الراحة إذا لم تستخدمي اللوشن المناسب.

كثرة غسل اليدين:

عادًة ما يؤدي غسل اليدين المستمر إلى جفافها ، وكذلك استخدام معقمات اليدين، خاصًة التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول، على الرغم من أهمية الحفاظ على نظافة اليدين لتجنب انتشار الجراثيم، إلا أن التعرض للصابون والماء والكحول يمكن أن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، ما يؤدي إلى تشقق اليدين.

جفاف البشرةجفاف البشرة

عدم شرب الماء الكافي:

ربما لا تشعر بالعطش في الشتاء كما هو الحال في الصيف حينما يكون الطقس حارًا. ومع ذلك ، فإنك تفقد الماء من خلال بشرتك كل يوم وفي أي موسم - حتى عندما يكون الجو باردًا. تتكون أجسامنا من 70% من الماء، ما يحافظ على خلايانا ممتلئة وصحية، إذا كنت لا تشرب ما يكفي، فإن جسمك يصاب بالجفاف، ما قد يجعلك تبدو وتشعر بعدم القدرة على الحركة.

عدم تناول الأطعمة الصحيحة:

يمكن لعدم تناول لأطعمة الصحية خاصة التي تحتوي على الأحماض الدهنية التسبب في جفاف بشرتك .

بعض النصائح لتجنب جفاف البشرة.

الحرص على وضع لوشن مرطب غني يحتوي على مكونات مثل الجلسرين التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في بشرتك ، وإيلاء اهتمام خاص لليدين والقدمين والمرفقين والركبتين.

حاولي الاستحمام بماء دافئ وليس ساخنًا ، وقللي من فترة الاستحمام حيث لا يزيد على 10 دقائق ، جففي بشرتك بمنشفة ناعمة ولا تنسي وضع مرطبًا غنيًا فور الاستحمام وأيضًا قبل الخروج أو النوم.

شرب الكثير من السوائل مع تجنب المشروبات المحتوية على الكفايين التي تجعلك تفقد المزيد من الماء. بدلًا من ذلك ، احرصي على شرب الماء والحساء والقهوة والشاي منزوع الكافيين وشاي الأعشاب.

البشرةالبشرة

الحرص علي تغطية الجلد عندما تكونين في الخارج حيث يمكن للرياح مع درجات الحرارة الباردة أن تجفف الجلد مع تجنب ارتداء اقمشة اصطناعية التي يمكنها التسبب في حكة و تهييج البشرة الحساسة ننصحك بارتداء الأقمشة القطنية.

العناية بالبشرةالعناية بالبشرة

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا (لحظة بلحطة)