اعلان
اعلان

أستاذ صحة نفسية يكشف الطريقة المثالية لاستخدام ابنك للكمامة

الأطفال وكورونا
الأطفال وكورونا

الكمامة القاتلة

الأطفال المعفيين من الكمامة

التدريب على الكمامة

الكمامة المخلوعة

مخاطر الكمامة الملوثة

عاد موسم الدراسة من جديد متزامنًًا مع إنتشار وتفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، ولذلك توجد عالة عامة من الذعر والقلق لدى أوليااء الأمور من خطر إصابة أبنائهم بفيروس كورونا، ولكن لتجنب العدوى يجب إتباع الإجراءات الوقائية والتي تعتبر الكمامة من أبرز شروطها، وساكشف السطور القادمة عن الطريقة الصحيحة لإستخدام الأطفال للكمامة.

الكمامة القاتلة

الأطفال والكمامةالأطفال والكمامة

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية وأمراض المناعة، أنه ييجب اعتبار الكمامة المستخدمة قاتلة ،و ملوثة، و وسيلة لنقل العدوى بالفيروسات التنفسية، وحقيقة كثيراً ما كانت سبباً للوفيات .

.

الأطفال المعفيين من الكمامة

الأطفال والكمامةالأطفال والكمامة

من الممكن استخدام واقى الوجه البلاستيكى الشفاف فى الأطفال المعفيين من الكمامة ، أو فى حالة صعوبة الالتزام بارتداء الكمامة . و هذا يسهل التواصل معهم ، و يقلل من لمس الأنف أو الفم أو العين .لكن يستخدم بعد الغسل بالماء والصابون ،وغسل الأيدى بالماء والصابون قبل استخدامه وبعد خلعه . و عدم لمسه من الأمام ، لاحتمال تلوثه بالميكروبات .

الفئات المعفية من ارتداء الكمامة هى الأطفال الأقل من سنتين من العمر ، الغير قادرين على ارتداء أو خلع الكمامات بأنفسهم ، الذين تسبب لهم الاختناق ، الذين يعانون من إعاقات ذهنية ،أو إعاقات عضلية ،أو عصبية .

التدريب على الكمامة

نحتاج لتدريب الأطفال فى البيوت على استخدام الكمامة لعدة ساعات فى اليوم لاكتساب مهارة التعود عليها بدون خلعها .

الكمامة المخلوعة

الأطفال والكمامةالأطفال والكمامة

ينبغى عدم استخدام الكمامة المخلوعة مرة أخرى لو كانت طبية ،أما القماشية فلا تستخدم مرة أخرى إلا بعد أن تغسل وتطهر .

مستلزمات الكمامة للأطفال

ولهذا ينصح د. بدران بتزويد الطفل بحافظة للكمامات الغير مستخدمة، وحافظة للكمامات المستخدمة ، ويمكن أن تتنوع ألوان الكمامات القماشية لتجنب استخدام الكمامة القماشية المخلوعة .

مخاطر الكمامة الملوثة

الأطفال والكمامةالأطفال والكمامة

يجب اعتبار الكمامة المستخدمة قاتلة ،و ملوثة، و وسيلة لنقل العدوى بالفيروسات التنفسية ، و حقيقة الاستخدام المتكرر للكمامات الطبية ،أو القماشية الغير معقمة سبب زيادة معدلات العدوى والوفيات فى الأوبئة التتفسية .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل