أدوات ضيفيها في حقيبة ابنك لحمايته من التحرش الجنسي

التحرش الجسي للأطفال
التحرش الجسي للأطفال

التحرش الجنسي للاطفال أصبح ظاهرة تتجدد كل يوم بحوادث مؤسفة كانت ضحيتها طفلة أو طفل صغير لا ذنب له ولا مبرر لوحشية المتحرش، الخوف أصبح يطول كل الأعمار من التحرش الجنسي وفي حالة ذهاب طفلك بمفرده للمدرسة أو عودته منها هناك مخاطر أن يقابل ذئب بشري يعيش طفولته وبراءته للانتهاك، انتهاك العرض والأذى النفسي وآثار مدمرة نفسيا ونتائج صعب أن يتحملها الطفل الصغير، إليك طريقة حماية الطفل من التحرش الجنسي وأدوات سهل تكوينها في المنزل لتوفر له الحماية وطريقة الهروب من مصير مأساوي.

التحرش الجنسي للأطفال

التحرش الجسي للأطفالالتحرش الجنسي للأطفال

كثرت في الفترة الأخيرة حوادث الأغتصاب وانتهاك الأعراض لسن ما بين ال ٧ سنوات إلى ١٢ سنة وهو سن الطفل في الابتدائية، وسن يتمتع به الطفل بالبراءة.

يستدرج المتحرش الجنسي (الذئب البشري) الطفل باستغلال براءته معتمدا على ضعف الطفل في مقاومته، ويقوم بجريمته بأبشع الطرق وينتهي بالطفل ملقى في مكان مهجور.

توعية الطفل بالتحرش الجنسي

من أول طرق الوقاية من التحرش الجنسي للأطفال هو التوعية، فيجب على الطفل أن يعي الكثير عنه لكي يصعب استدراجه أو الوقوع ضحية لمتحرش جنسي.

طرق توعية الطفل

- الدمية

كل الأطفال يملكون دمية في المنزل يمكنك وضع علامات مستيرة بعلامة (×) أو كلمة (خطأ) على الأماكن ممنوع لمسها من قبل الاقارب أو الغريب وأن تخبريه أن هذه الأماكن ممنوع لمسها.

- الخير والشر

أخبار الطفل عن القصص التي تعبر عن الخير والشر وأن الخير ينتصر والشر يسبب الكثير من الضرر، واستغلال القصص في توعية الطفل بطرق الاستدراج وطرق استغلال الأطفال وغيرها والتنبيه عليه بواقعيتها وأن لا نقوم أبدا بالاستسلام لأي شخص غريب.

كيفية التصرف

من الضروريات لمقاومة التحرش الجنسي أن تعلمي طفلك لطرق التصدي للتحرش الجنسي وهناك الكثير من الطرق التي منها تقوي طفلك ومنها أن تحمي طفلك من التحرش الجنسي وهو تعلم الفنون القتالية أو حركات قتالية، أو تعريفه على مناطق الضعف عند المتحرش وكيفية استغلاا قدراته كطفل للهرب من الجري والصراخ والعض والضربات للهرب في حالة ظهور نية المتحرش كما عدم قبول أي حلوى أو عروض من الغريب أو التحدث معهم من أبسط الوسائل التي تحمي طفلك من الاستدراج بينما في حالة الخطف فالحل هو الضرب والعض ووسائل العنف واستخدام ادوات تكون اقرب إلى يده.

أدوات حماية طفلك من التحرش الجنسي

التحرش الجسي للأطفالالتحرش الجسي للأطفال

هناك أدوات تسهل على طفلك حماية نفسه والهرب من مصير مأساوي والتعرض للتحرش الجنسي.

- الشنطه

علمي طفلك أن في حالة هجوم المتحرش عليه ان يستخدم حقيبته في حماية نفسه وضرب المتحرش جيدا والهرب مباشرة.

- الحذاء

الركل من أسرع الطرق للحماية ويمكنك اختيار حذاء لطفلك في المدرسة قوية ليكون طريقة مثلى للضرب وعلميه اماكن الضعف مثل القدم وغيرها.

- العطر

علبة العطر الصغيرة جدا يمكنها ان تبقى في حقيبة الطفل او بجيبه يجب فقط ان تكون بها عطر وعند رشه ع الوجه سيمكن الطفل من الهرب بسبب تعطيل المتحرش بعينيه التي تأذت.

- الكحول

استخدامه مثل العطر أيضا يمكنه استخدامه للرش ع وجه المتحرش للتمكن من الهرب وإعطاء فرصة امام الطفل.

- رشاش الشطة

الشطة والليمون وبعض الماء بخلطهم معا يعطي طفلك في رشاش صغير لاستخدامه في حالة تعرضه للهجوم.

من أهم التعليمات التي تعلميها لطفلك أنه هذه الأدوات لا تستخدم إلا في حالة التحرش وتعرضه للتحرش وعند التأكد من نية الشخص، ولا تستخدم مع الأطفال ولا تستخدم في داخل المدرسة بهذه الوظائف، وفي حالة تعرضه لأي مشكلة داخل المدرسة يتوجه بشكل سريع للمسئول أو لشخص كبير إن كان مدرس أو أخصائي إجتماعي وأخباره بما حدث.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون