اعلان

علاج البشرة الحساسة في المنزل.. ابعدي عن المسببات

 علاج البشرة الحساسة
علاج البشرة الحساسة

تعاني بعض النساء من مشكلة البشرة الحساسة، وهذا الامر قد لايكون وليد اليوم، منهن من يولد ببشرة حساسة، بينما يعاني البعض الآخر من تغير في نسيج بشرتهن مع تقدم العمر والظروف، وتشهد العديد من النساء تغيرًا في بشرتهن بعد الولادة، من الطبيعي إلى الجاف، تمر بشرتهن بتحول كلي، ومع تعدد الأسباب ولكن في النهاية تبحث النساء عن علاج للبشرة الحساسة، وقد تقع في فخ الحلول باهظة الثمن والمكلفة، في حين أن هناك علاجات منزلية بسيطة تساعد في علاج البشرة الحساسة.

علاج البشرة الحساسة

ونرصد في السطور التالية علاج البشرة الحساسة بطرق طبيعية في المنزل، وفقا لموقع ' stylecraze':

حافظي على رطوبتك

يجب أن تشرب الماء ولكن بكميات معتدلة، الماء ضروري للحفاظ على ترطيب بشرتك وترطيبها من الداخل. كما أنه يساعد في التخلص من السموم، اشربي ما لا يزيد عن 2 لتر من الماء، ويمكنك أيضا الحصول على مساعدة من عصائر الفاكهة الطازجة والعصائر والعصائر الخضراء للحفاظ على مستويات الرطوبة لديك.

تتبع أسباب الحساسية الخاصة بك وابتعدي عنها

تعتبر الحساسية والبشرة الحساسة من المنافسين اللدودين، لللشمس الحارقة والملوثات والدخان والغبار وحبوب اللقاح والقطران والبنزين ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية ، والقائمة تطول. -الشمس هي العدو الأكبر للبشرة، التان وحروق الشمس شائعة جدًا.

- كما يتسبب الغبار أيضًا في ظهور طفح جلدي.

-بعض أنواع غسول الوجه وأقنعة الوجه.

- قم بتدوين ما يؤثر على بشرتك وابتعد عنها بدلاً من البحث عن حل في كل مرة تواجه فيها المشكلة.

رطب بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند النقي، عند وضعه على الجلد، يتغلغل بعمق في المسام، ويغذي ويرطب من الداخل مع 10 حبات فلفل أسود مشوي جاف.

الطريقة

سخني حوالي 1 لتر من زيت جوز الهند في مقلاة عميقة، أضيفي الفلفل المطحون مع 3 إلى 4 حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف، و 10 أوراق كاري، وحفنة من أوراق الحناء انقعيه لمدة 10 إلى 12 دقيقة أو حتى يتغير لون الزيت إلى اللون الأسود ويعطي رائحة لطيفة.

قوميي بتخزين هذا الزيت واستخدامه يوميًا لتدليك بشرتك.، إلى جانب ترطيب البشرة، هذا المزيج يمنح بشرتك توهجًا يحسد عليه أيضا، كما يمكنك استخدام نفس الزيت لترطيب فروة رأسك الجافة لمنع تساقط الشعر.

تضمين الأملا في نظامك الغذائي

تعتبر الأملا أوعنب الثعلب الهندي مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، نظفها ونظفها بالبخار وتناولها يوميًا لمنح بشرتك تلك الجرعة الإضافية من التغذية، بدلاً من ذلك، يمكنك أن تبدأ يومك بحوالي 30 مل من عصير عنب الثعلب الهندي.

ضيفي 150 مل من الماء الدافئ إليه واشربه. 12 أسبوعًا هو ما تحتاجه لمعرفة الاختلافات الواضحة، كما يمكنك إضافة العسل لأنه يميل إلى أن يكون مرًا قليلًا ، لكن العصير العادي يكون دائمًا أكثر فائدة.

وإذا كنتي تريدي اشراقة الفورية، امزجي 1 ملعقة كبيرة من كل من عصير الأملا والعسل ، وضعيه على وجهك، واغسليه بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة، هذا هو أحد العلاجات المنزلية الفعالة للعناية بالبشرة الحساسة.

فوائد العسل

يعرف العسل بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا المطهرة، منشط فائق الترطيب، يمكنك استخدامه كعامل تنظيف منتظم عند مزجه بكوب واحد من الماء.

اصنعي خليطًا خشنًا من مسحوق الكاكاو غير المحلى والعسل، وأضف زيت جوز الهند والحليب لعمل مقشر رائع للبشرة الحساسة، كما يمكن أيضًا استخدام هذا الخليط كقناع للوجه، يوضع على الوجه ويغسل بماء فاتر بعد 20 دقيقة، كما يشفي العسل حروق الشمس، فقط ضعيها على المنطقة المصابة واغسليها بعد فترة.

سكر

السكر ليس جيدًا لمحيط الخصر لديك ووزنك، ولكنه بالتأكيد مفيد لبشرتك الحساسة، يمكن تحويل السكر الأبيض الحبيبي إلى عامل تقشير لطيف عن طريق مزجه مع القليل من زيت الزيتون. أفضل من ذلك ، قومي مبمسحوق السكر بشكل خشن ثم تحضير المقشر، . دلكي بلطف بحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة ، واشطفيه بالماء الفاتر.

يمكنك دهن القليل من زيت جوز الهند لحبس الرطوبة بمجرد الانتهاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل