اعلان

نصائح للعناية بالشعر التالف.. استخدمي المنتجات العضوية

نصائح للعناية بالشعر التالف
نصائح للعناية بالشعر التالف

تشتكي كثير من النساء من مشكلة الشعر التالف، وخاصة أطراف الشعر المتقصفة والتالفة، وتبحث الكثيرات عن حلول وعلاجات قد تكون باهظة الثمن في حين، أنه يجب أولا اتباع نصائح للعناية بالشعر التالف.

ونقدم عدة نصائح للعناية بالشعر التالف، وفقا لموقع 'stylecraze':

-تدليك فروة رأسك بالزيت، فهو يحسن الدورة الدموية، مما قد يساعد في تحفيز نمو الشعر، كما أنه يزيد من كثافة الشعر وطوله وكثافته.

-تزييت الشعر بانتظام لتقوية وتغذية فروة رأسك وشعرك،ومن المعروف أن زيت جوز الهند يخترق جذع الشعر ويغذي الشعر من الداخل، ويمنع تلف الشعر حتى من الحرارة، من المعروف أيضًا أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب وترطيب فروة الرأس والشعر وتحسين جودتهما .

-استخدمي المنتجات العضوية بدلاً من المواد الكيميائية القاسية، اختاري العلاجات المنزلية بدلًا من الكيماويات التي تضر بشعرك. سوف تفيدك على المدى الطويل.

-خففي الشامبو في الماء لتقليل تركيز المواد الكيميائية في الشامبو.

-رطبي شعرك بعمق بحزم البروتين وأقنعة الشعر، تمتلئ الأقنعة وعبوات البروتين بالعناصر الغذائية التي يمكنها إصلاح التلف وتجديد شباب شعرك.

-مشطي وجففي شعرك برفق، حيث يتسبب التمشيط القاسي في مزيد من الضرر لشعرك. مشطي شعرك برفق من الأعلى أو من الأسفل أو العكس.

-استغني عن أي أدوات تصفيف لمدة شهر على الأقل لإصلاح تلف الشعر، بمجرد تجديد شعرك ، قللي من استخدام أدوات تصفيف الشعر قدر الإمكان.

- استغني عن أي علاجات كيميائية مثل المرخيات والتموي، اسمح لشعرك بالعودة إلى أسلوبه الطبيعي.

-استخدمي المنتجات التي تحتوي على الكيراتين لأن شعرك يتكون أساسًا من الكيراتين.

- التغذية الصحية.

يؤثر نظامك الغذائي على شعرك بقدر تأثير روتين العناية بشعرك، استخدم المكملات للتحكم في نقص المغذيات، أضيفي البروتين والمعادن والدهون الأساسية إلى نظامك الغذائي.

-ارتدي الأوشحة والقبعات عند الخروج في الشمس لحماية شعرك، يمكنك أيضًا استخدام أمصال الحماية من الحرارة الخفيفة والمناسبة لشعرك.

-اشترِ المنتجات المناسبة لنوع شعرك، إذا كان شعرك مفرودًا ولكن جافًا، أو مموجًا ولكن هشًا، أو شعرًا ملونًا ، فقم بشراء المنتجات التي تلبي تلك الاحتياجات.

WhatsApp
Telegram