اعلان

احذري.. ألعاب الفيديو عبر الإنترنت للأطفال خطر لهذا السبب

ادمان العاب الفيديو جيم
ادمان العاب الفيديو جيم

المحتويات

كشف المعلومات في ألعاب الفيديو

توصيات لتجنب كشف المعلومات عبر ألعاب الفيديو

معلومات شخصية عبر لوحات المفاتيح وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة في العاب الفيديو

كيفية تأمين أجهزة ألعاب الفيديو الخاصة بطفلك

لا يعتقد الكثير من أولياء الأمور أن ألعاب الفيديو الخاصة بأبنائهم قد تتسبب في سرقتهم أو ارتكاب جرائم ضدهم، ولكن الحقيقة أن ألعاب الفيديو التي يشترك فيها طفلك هي نافذة جاهزة لاختراق أسرار منزلك لا تعلم عنها شيئًا، ويجب الحذر في التعامل معها حتى أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تكشف معلومات بالمجان عنك وعن منزلك، ولذلك ستتحدث السطور القادمة عن ألعاب الفيديو وكيف تكون جزءًا من الجرائم الإلكترونية ضد أسرتك.

كشف المعلومات في ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديوألعاب الفيديو

كشف موقع Stay Safe Online الأمريكي، أن الطبيعة الاجتماعية للألعاب تسمح عبر الإنترنت لمجرمي الإنترنت بالتلاعب بالمحادثات، يمكنهم تمييز طفلك في قناة دردشة عامة ثم البدء في إرسال رسائل شخصية تطلب معلومات شخصية مفصلة، من خلال تجميع البيانات من الألعاب، والمصادر الأخرى معًا، قد يتمكن المتسللون من الوصول إلى حسابات أخرى موجودة مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو إنشاء حسابات جديدة - حتى هويات رقمية كاملة - باسم طفلك.

توصيات لتجنب كشف المعلومات عبر ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديوألعاب الفيديو

ويوصي Stay Safe Online الأطفال بعدم إنشاء أسماء مستخدمين مشتقة من أسمائهم الحقيقية، أو التي قد تكشف عن أي معلومات شخصية أخرى (PII)، مثل موقعهم أو أعمارهم، وكما هو الحال في أي منتدى عبر الإنترنت، لا تكشف أبدًا عن أي معلومات شخصية وتأكد من تغيير أسماء المستخدمين وكلمات المرور عبر ألعاب ومنصات وحسابات مختلفة.

معلومات شخصية عبر لوحات المفاتيح وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة في ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديوألعاب الفيديو

يأتي خطر الألعاب عبر الإنترنت من وحدات التحكم أو أجهزة الكمبيوتر نفسها، عندما تنتهي فائدتها ، تأخذ العديد من العائلات هذه الأجهزة إلى مركز إعادة تدوير الإلكترونيات المحلي أو تبيعها في مواقع التبادل.

غالبًا ما ينسى المستخدمون مقدار المعلومات الشخصية الموجودة في الملفات المحفوظة على هذه الأجهزة ويفشلون في حذف ملفاتهم الشخصية ومعلوماتهم ، مما يعرض بياناتهم المالية والخاصة للخطر.

كيفية تأمين أجهزة ألعاب الفيديو الخاصة بطفلك

يوصي الموقع قبل التخلص من أي جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم ألعاب أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي ، يجب عليك:

1-مسح جميع البيانات الشخصية ثم إجراء إعادة ضبط المصنع.

2- تختلف الأدوات أو الإجراءات المحددة المطلوبة اعتمادًا على نوع الجهاز ، لذلك من المهم البحث في هذا لكل جهاز

3- تذكر أيضًا أن بعض الأجهزة قد تتضمن مناطق تخزين لا تتأثر بوظائف محو الجهاز، وإذا كان الجهاز يستخدم محركات أقراص تخزين متوافقة مع الكمبيوتر ، مثل بطاقات SD ، فقم بتوصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وامسح البيانات بأمان.

4-أضاف الموقع، أنه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر ، لا تعتمد على وظيفة 'حذف' أو حتى إعادة التهيئة، وتم تصميم هذه الميزات لمسح جميع بيانات المستخدم بشكل دائم من محركات الأقراص.

5-بدلاً من ذلك ، يجب عليك استخدام برنامج يزيل البيانات تمامًا عن طريق الكتابة فوق البيانات عدة مرات.

WhatsApp
Telegram