المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لصاحبات البشرة العادية.. إليك روتين العناية بها

أهل مصر
العناية بالبشرة العادية
العناية بالبشرة العادية

تهمل صاحبات البشرة العادية، العناية ببشرتهن معتقدات أنها لا تحتاج إلى رعاية لمثالية تلك البشرة وخلوها من مشاكل البشرة الجافة، أو البشرة الدهنية، ولكن في الحقيقة هي الأخرى تحتاج لعناية للحفاظ على تلك المثالية دون مشاكل، وتحتاج صاحبات البشرة العادية، إلى روتين يومي للعناية ببشرتهن.

ونرصد في السطور التالية، روتين العناية بالبشرة العادية وفقا لموقع " stylecraze".

التنظيف

نظفي بشرتك بمنظف لطيف خالٍ من الكبريتات، المنظفات الخالية من الكبريتات لا تجفف بشرتك وتقوم بعمل جيد للتخلص من أي فائض من الزيوت أوالأوساخ التي قد تكون قد استقرت في مسام بشرتك.

التونر

تجنبي التونر الذي يحتوي على الكحول، هذه المنتجات ليست فقط شديدة القسوة على بشرتك، ولكنها أيضًا تجففها وتؤدي إلى الجفاف، بدلًا من ذلك، استخدمي التونر الذي يحتوي على مكونات طبيعية ، مثل ماء الورد وأي مكون مرطب آخر، مثل حمض الهيالورونيك.

المرطب

يساعد استخدام مرطب مع عامل حماية من الشمس على ترطيب بشرتك مع حمايتها من أشعة الشمس، ابحثي عن منتج يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر، اختاري أيضًا المنتجات التي لا تسبب انسداد المسام والمصممة خصيصًا للوجه.

الواقية من الشمس

على الرغم من أن مرطبك يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF ، لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس. اختاري واقيًا من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 على الأقل وتقييم + PA. يضمن ذلك حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم.

روتين العناية بالبشرة العادية في الليل

التنظيف

استخدمي نفس المنظف الذي تستخدمينه في الصباح، ومع ذلك، من الأفضل إذا قمت بتنظيف مزدوج، بمعنى آخر ، قومي بإزالة كل الأوساخ والمكياج والغبار من وجهك باستخدام زيت التطهير ثم استخدمي المنظف الآخر لغسل وجهك.

التونر

قومي بتلوين وجهك بنفس التونر الذي تستخدمينه لروتينك الصباحي.

السيروم

استخدمي مصلًا غنيًا بمضادات الأكسدة لتوفير تغذية إضافية لبشرتك، تحققي من وجود مكونات مثل مستخلصات الطحالب وريسفيراترول وفيتامين سي.

كريم العين

ضعي كريم العين المصمم لمشاكل معينة، مثل الهالات السوداء أو انتفاخ العينين، اختاري واحدًا يمكنه معالجة مشكلتك.

الترطيب

اختاري مرطبًا بتركيبة كريمية لتغذية بشرتك بعمق.

كما يمكنك تقشير بشرتك بمصل حمض الجليكوليك، حمض الجليكوليك لطيف على بشرتك ويمكن أن يخترقها بعمق. يذوب ويقضي على خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 6 ـ 5 ـ 2021.. شديد الحرارة نهارًا