اعلان
اعلان

طرق ازالة صبغة الشعر من بشرتك مع مزيل المكياج وزيت الزيتون

طرق إزالة صبغة الشعر من بشرتك
طرق إزالة صبغة الشعر من بشرتك

تفضل كثير من النساء، صبغ شعرها في المنزل، وذلك من أجل التوفير وأيضا ضمان نوع وسلامة الصبغة، ولتغيير إطلالتها والتجديد بشكل دائم دون مبالغ باهظة، وخاصة في ظل أزمة كورونا حرصت النساء على صبغ شعورهن في المنزل تجنبا للذهاب إلى الصالونات، ولكن أكثر ما يسبب مشكلة للمرأة عند تطبيق الصبغة في المنزل هو تلطيخ بشرتك بصبغة الشعر، سواء كانت الرقبة أواليد، أو خط الشعر والأذن، وتتساءل النساء عن كيفية إزالة صبغة الشعر من البشرة؟.

ونرصد في السطور التالية طرق إزالة صبغة الشعر من البشرة، وفقا لما قدمها موقع 'thetrendspotter'.

ميك ابميك اب

مزيل المكياج المضاد للماء مزيل المكياج يعتبر من ألطف الطرق لإزالة صبغة الشعر من بشرتك دون التسبب في تهيجها، ما يجعلها مثالية للمناطق الحساسة مثل وجهك، كما أن مزيلات المكياج المقاومة للماء أقوى من التركيبات العادية وهي مصممة لإذابة المنتجات العنيدة.

ومن أجل إزالة صبغة الشعر ، انقعي قطعة من القطن في مزيل المكياج أو خذي منديلًا مضادًا للمكياج وامسحي به على الجلد الملطخ، انتظري خمس دقائق ثم اشطف المنطقة جيدًا.

ميك ابميك اب

الماء والصابون

أبسط حل لإزالة صبغة الشعر من بشرتك هو الصابون والماء، ومع ذلك ، فإن غسل بشرتك بهذه الطريقة قد يكون فعالاً فقط إذا لم تجف الصبغة.

ميك ابميك اب

زيت الزيتون

لا يحتوي زيت الزيتون على مواد كيميائية كاشطة، ما يعني أنه ناعم ولطيف على بشرتك ولن يسبب تهيجًا، لهذا السبب ، يعد خيارًا رائعًا لاستخدامه على البشرة الحساسة مثل وجهك أو رقبتك أو أذنيك.

ضعي القليل من زيت الزيتون على المنطقة المتسخة وافركيها برفق، ثم اتركي الزيت في مكانه لأطول فترة ممكنة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند أو زيت الأطفال بنفس الطريقة.

الكحول

لإزالة البقع المستعصية من الصبغة، يعد الكحول المعروف أيضًا باسم كحول الأيزوبروبيل، خيارًا شائعًا.

انقعي كرة قطنية أوضمادة في السائل ثم ضعيها برفق على بقعة الجلد المتسخة قبل شطف المنطقة بالماء.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الكحول قوي جدًا ويمكن أن يسبب الجفاف والتهيج ، لذلك من الأفضل استخدام كمية صغيرة وغسلها عن وجهك بسرعة أو استخدام منتج آخر إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة بشكل خاص.

المزيد من صبغ الشعر

يبدو هذا الامر غريب، لكن يمكنك استخدام المزيد من صبغة الشعر لإزالة صبغة الشعر من بشرتك، من الناحية الكيميائية ، صبغة الماء بالماء بينما تمنع الصبغة الزائدة من التماسك، خذ بعض صبغة الشعر المتبقية، وافرك كمية صغيرة على البقعة، ثم اشطفها بسرعة.

يمكنك أيضًا إزالة الصبغة الزائدة من منبت شعرك بمجرد انتهاء معالجة اللون.

افركي القليل من الشامبو على الجلد حول خط الشعر، ثم افركي بعض الصبغة من شعرك.

اشطفي شعرك وخط شعرك باتباع الإرشادات الموجودة على علبة الصبغة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل