اعلان
اعلان

"بينهُّن مصريتين".. 10 عربيات ضمن قائمة "بي بي سي" لأكثر 100 امرأة ملهمة في العالم

مصريات ضمن قائمة 100 امرأة ملهمة في العالم
مصريات ضمن قائمة 100 امرأة ملهمة في العالم

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية عن قائمة أكثر 100 امرأة ملهمة أثرن في مجتمعاتهن خلال عام وباء كورونا، من ضمنهم 10عربيات ومصريتين، وسلطت القائمة الضوءة عدد من النساء حول العالم ضحين، لمساعدة الآخرين، ومن بين الأسماء سانا مارين، التى تقود الحكومة الائتلافية الفنلندية، وجين فوندا، الممثلة والناشطة فى مجال المناخ، وسارة جلبرت التى تدير أبحاثأ أكسفورد للتوصل الى لقاح يحمى من فيروس كورونا.

وضمت القائمة كاتبة وثقت الحياة فى مدينة ووهان أثناء الإغلاق، والفنانة، التي تحدثت عن العنف ضد المرأة.

ونرصد لكم الـ10 نساء العربيات المختارات من بي بي سي:

نادين أشرف

مصر ناشطة، درس نادين الفلسفة وتؤمن بوسائل التواصل الاجتماعي كأداة للتغيير. ولديها حماس كبير لنشر المعرفة بحيث تكون متاحة للجمهور العام.

مصريات ضمن قائمة 100 امرأة ملهمة في العالممصريات ضمن قائمة 100 امرأة ملهمة في العالم

نسرين علوان

عراقية / بريطانية، خبيرة صحة سرين هي طبيبة صحة عامة وأكاديمية مقيمة في بريطانيا، تجري بحوثا في مجال صحة المرأة والأطفال، وتركز على مواضيع تتعلق بالحمل.

صفاء كوماري

سوريا أخصائية في الفيروسات النباتية، وصفها عالمة متخصصة في علم الفيروسات النباتية .

ماجي جبران

راهبة قبطية مصرية، كرست ماما ماجي جبران حياتها لتغيير حياة الأطفال المهمشين في مصر، فتركت حياة الترف ومهنة أكاديمية مميزة لكي تكرس كل طاقاتها لتراقب الأولاد وتغسل أقدامهم ولتقول لهم وهي تنظر في عيونهم إن حياتهم مهمة.

مصريات ضمن قائمة 100 امرأة ملهمة في العالممصريات ضمن قائمة 100 امرأة ملهمة في العالم

يمان غالب الهاملي

اليمن مديرة محطة كهرباء، دير إيمان مجموعة تضم عشر نساء نصبن محطة توليد كهرباء عبر الطاقة الشمسية، لتوفير طاقة نظيفة بتأثير منخفض. وتبعد هذه المحطة قرابة 20 ميلا فقط عن خط المواجهة بين أطراف الحرب الأهلية في اليمن.

إلواد إلمان

الصومال ناشطة في مجال السلام، هي قيادية شابة تتصدر عملية صنع السلام في الصومال، ولها ثقل دولي في مجال إنهاء الصراع والمصالحة بين المجتمعات المحلية.

هدى أبوز

مغنية الراب مغربية الأصل هدى أبوز دى أبوز، المعروفة فنيا باسم اختك، هي مغنية راب مغربية اشتهرت بأسلوبها الفريد وبكلمات أغنياتها المميزة.

حياة مرشاد

لبنان ناشطة، الناشطة النسوية والصحفية حياة مرشاد هي من مؤسسات جمعية .

سارة الأميري

دولة الإمارات العربية المتحدة وزيرة دولة للتقنيات المتقدمة، هي وزيرة الدولة للتقنيات المتقدمة ورئيسة وكالة الإمارات للفضاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس