اعلان

خطوات ومكونات للحفاظ على حيوية بشرتك وشعرك في الشتاء.. تعرفِ عليها

العناية بالشعر والبشرة في الشتاء
العناية بالشعر والبشرة في الشتاء

العناية بالشعر والجلد مهمة في فصل الشتاء وذلك بسبب ارتداء ملابش ثقيلة طوال الوقت، وعدم تعرض الجسم لأشعة شمس كافية لتجديد الجسم وإمداده بالطاقة اللازمة، كما أن تغطية الشعر وعدم شرب الماء يسبب التقصف والجفاف وعدة مشاكل جلدية وغيرها من مشاكل الشعر المتعددة التي تأتي نتيجة الكثير من الإهمال في فصل الشتاء خاصة والعوامل الجوية بشكل عام، إليك منتجات العناية بالبشرة والشعر لا تستغني عنها في فصل الشتاء لأجل حماية بشرتك من الجفاف وحماية شعرك من التقصف.

منتجات ضرورية لصحتك في فصل الشتاء

العناية بالشعر والبشرة في الشتاءالعناية بالشعر والبشرة في الشتاء

يحتاج فصل الشتاء عناية خاصة وذلك لحماية الجسم من الجفاف ومن الإصابة بالبرد أو آلام العظام والكثير من أعراض عدم التعرض للشمس لفترة طويلة، ما يجعل من بشرتك وشعرك في حالة سيئة، ولأجل أن صحة شعرك وجلدك تبدأ من الداخل إليك بعض النصائح الضرورية لحمايتك من التضرر من الشتاء.

نصائح للوقاية من آثار الشتاء

- تناول الكثير من المياه فهي مفيدة لتفادي جفاف البشرة.

- تناول الكثير من السوائل الدافئة مثل الشوربة وغيرها من أنواع الحساء لتدفئة جسمك والإحساس بالدفء والراحة.

- تناول الكثير من المشروبات الساخنة مثل الكاكاو الخام والقهوة وذلك لتحسين وتعديل المزاج وللشعور بالدفء وأحرص على التحكم في السكر لأجل عدم الزيادة في الوزن فتحسين المزاج يحسن من حالة بشرتك وشعرك.

- ممارسة الرياضة يوميا ما يزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم مما يحسن من حيويتك والإحساس بالدفء والنشاط مما ينعم بذلك الكثير من الحيوية في الجلد والشعر.

- الاهتمام بالتغذية السليمة وذلك لأجل الحصول على الفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر والجلد فالشعر أكثر الفائدة من قبل التغذية الداخلية.

- ترطيب البشرة المستمر.

- لا تصففي شعرك باستمرار مما يسبب الجفاف.

- لا تحكي جسدك كثيرا ما يسب تهيج البشرة.

منتجات ضرورية لا تستغني عنها في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة في الشتاءالعناية بالشعر والبشرة في الشتاء

1- كريم المرطب للبشرة والشفاة

عليك اختيار كريم مرطب مناسب لبشرتك واعتماده لاستخدامه في الشتاء واستمرار ترطيبك للجلد كلما يتعرض للماء والهواء البارد، ولا تنسي الشفاة من الترطيب فهي أكثر مكان يظهر بها الجفاف في الشتاء وعليك بعدم استخدام روج الماط والجاف على شفتيك في الشتاء سيظهر أكثر جفافا ومقشر بشكل سيء.

2- منظف البشرة

عليك استخدام منظفات للبشرة بعمق أو طبيعية فهي ضرورية لتنظيف الآثار المتراكمة على البشرة من المكروبات وغيرها التي لا تقتلها الشمس.

3- وصفات ترطيب البشرة بعمق

قومي باستخدام اللبن والزبادي والعسل لترطيب البشرة بعد تنظيفها بعمق بطريقة كافية لأجل الحصول على بشرة ناعمة وجميلة ومرطبة بعمق.

4- كريم واقي الشمس

لا يعني الشتاء أنه لا يوجد به شمس بل هناك شمس في بعض الأوقات لذا لا تنسي استخدام واقي الشمس.

5- مرطب الشفاة

مرطب الشفاه لا يجب أن تخلو حقيبتك أو منزلك منه فعليكي الاهتمام والعناية بتقشير الشفاة والاهتمام ببشرتك جيدا في فصل الشتاء لأجل منع تقشرها وجفافها، ومن أهم المرطبات للشفاة هو المرطب الشفاة بفيتامين E، بينما المقشر يمكن بالعسل والسكر أو الفراولة والسكر صنع مقشر طبيعي للشفاة ولون حيوي غير باهت.

طرق العناية بالشعر في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة في الشتاءالعناية بالشعر والبشرة في الشتاء

1- تغطية الشعر بوشاح أو غطاء الشعر

تغطية الشعر ضرورية لأجل حماية الشعر من عوامل الجو من الشتاء والبرد.

2- شامبو مضاد القشرة

بسبب التغطية المستمرة أيضا قد يتسبب في التعرق مما يحتاج لفروة الشعر التخلص من القشرة المتكونة عليها لذا احرصي على غسل شعرك وفروة شعرك جيدا بشامبو مضاد للقشرة.

3- شامبو أو بلسم ترطيب

بالإضافة إلى الماء وشرب الماء بطريقة كافية من الداخل للترطيب الداخلي استخدمي المرطب لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.

4- قص الشعر

في الشتاء تكثر أطراف الشعر الجافة والمتقصفة لذا الاهتمام بالشعر وترطيبه وقص أطرافه بشكل مستمر سواء كانن طويل أو قصير قومي بقصه لحمايته من التقصف وهو مفيد جدا لحماية الشعر.

5- استخدام الماء الدافئ لغسل الشعر

لا ترفعي درجة حرارة الماء لتجعليها ساخنة جدا على الشعر كما يمكن أن تغسلي شعرك بالماء البارد، ولكن الدافئ يكفي في حالة فصل الشتاء للاستفادة من غسل الشعر جيدا.

6- لا تخرج بشعر مبلل

قومي بتجفيف شعرك بهواء السوار البارد أو الدافئ وليس المرتفع أولا قبل الخروج أو تركه يجف إلى أن يحجف تماما لكي لا يتعرض إلى البرودة وهو مبلل ما يجعله معرض للتقصف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس