اعلان

علاجات ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن.. حمام الملح والتدليك أبرزها

علاجات ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن
علاجات ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن

المحتوى

سبب ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن

علاج ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن بطرق طبيعية

الجراحة

تعتبر مشكلة ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن من أكبر المشاكل، التي تواجه النساء وتسبب لهن كثير من الإحراج وخاص إذا كان لديها شريك حياة،

وفي الوقت الذي تسعد فيه بإنقاص الوزن ولكنها تنزعج من مشكلة ترهل الجلد، وعندما تنظر في المرآة، ترى أن الجلد فقد مرونته ويميل إلى الترهل، وتتسأءل لماذا حدث ذلك، وكيفية علاج مشكلة ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن؟

سبب ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن

يوجد تحت الجلد طبقة من الدهون، وتحتها طبقة من العضلات، يبدأ ارتخاء الجلد فعليًا عند زيادة الوزن، لاستيعاب الخلايا الدهنية الجديد،، يجب أن تتمدد بشرتك. وعندما تفقد كمية جيدة من الدهون ، يظل الجلد مشدودًا ، لكن هناك مساحة فارغة تحت الجلد. هذا هو سبب ترهل بشرتك، وفقا لموقع 'stylecraze'.

ويمكن تحقيق شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن ، لكن الأمر سيستغرق وقتًا اعتمادًا على وزنك السابق ، ووزنك الحالي ، وعمرك ، والفترة التي بقيت بشرتك فيها مشدودة.

نصائح لشد بشرتك وإطلالة جذابة بعد فقدان الوزن

ترطيب الجسم بشرب الماء

اشربي 2 لتر من الماء يوميا، هذا يساعد على شد بشرتك وتنعيمها وطرد السمو، ومزيل السموم الطبيعي هذا هو إكسير لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن وشد جلدهم بعد فقدان الوزن والحصول على جسم صحي بشكل عام.

إبطاء فقدان الوزن

عندما تتبع نظامًا غذائيًا مقيدًا وتمارس الرياضة لخسارة بضعة أرطال، تأكد من فقدان الوزن ببطء على مدار فترةن غالبًا ما يقع الناس في غرام خطط النظام الغذائي غير الواقعية التي قد تعمل بشكل مبدئي، ولكنها بالتأكيد تضر بهم على المدى الطويل، إن تناول الأطعمة الغنية بالتغذية وممارسة التمارين الرياضية المناسبة والمنتظمة هي العوامل الرئيسية لفقدان الدهون واكتساب العضلاتن إذا فقدت الوزن ببطء، فإن بشرتك تحصل على وقت لتقلص. لا يسمح فقدان الوزن السريع بذلك ، مما يجعلك تبدو أكبر سنًا ما أنت عليه.

أكل جيد

أثناء فقدان الوزن، تأكد من تضمين الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية في نظامك الغذائي. تناول أطعمة مثل اللفت، والكرفس، والبروكلي، واللحوم الخالية من الدهون ، والأسماك ، والسبانخ ، وما إلى ذلك، ومن الضروري أن تحافظ على نظام غذائي صحي حتى بعد أن تفقد بضعة أرطال.

اشرب عصير فواكه طازج مضغوط بدون سكر، يجب أيضًا تناول الكربوهيدرات الجيدة مثل الخضار والحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت الأفوكادو وزيت الزيتون والسمن. تأكد من ممارسة التحكم في الجزء.

الفاكهة

الفواكه المحلية هي الأفضل لجسمك، تحتوي كل فاكهة على كمية من السكريات الطبيعية، إلى جانب الفيتامينات والمعادن والألياف، والتي تدعم صحتك العامة وتساعد في شد بشرتك بعد فقدان الوزن، ويمكنك تناول التوت ، والعنب ، والموز ، والبابايا ، والكيوي ، والبطيخ ، والبطيخ ، والمانجو ، والبرتقال ، والتفاح ، وما إلى ذلك.

كما أن أفضل وقت لتناول الفاكهة هو في الصباح أو بعد التمرين مباشرة. يمكنك أيضًا عصر الفاكهة أو صنع الكوكتيلات والشرب كلما شعرت بالحاجة إلى تناول وجبة خفيفة.

الخضروات

الخضروات مليئة بالعناصر الغذائية، اسمحي لنفسك بتناول أكبر عدد تريده من الخضار الورقية الخضراء، يمكنك صنع شطيرة من الحبوب الكاملة أو سلطة أو عصير.

يمكنك أيضًا مزج بعض لحم الديك الرومي المقدد أوصدور الدجاج أو السمك مع الخضار لجعل تناول الخضار ممتعًا.، وتجعل الحرارة الفيتامينات الموجودة في الخضار غير نشطة. لذلك فإن تناول الخضار النيئة هو الأفضل، هذا يضمن حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية في شكل نقي. تأكد من غسل الخضار بشكل صحيح قبل تناولها نيئة.

البروتين

إذا كنت نباتيًا ، يجب أن يكون المصدر الرئيسي للبروتين الغذائي الخاص بك هو البقول والفول وفول الصويا والمكسرات، إذا كنت غير نباتي ، إلى جانب مصادر البروتين النباتي، يجب عليك اختيار خيارات البروتين الخالية من الدهون مثل السمك وصدر الدجاج والديك الرومي.

الكربوهيدرات والدهون

إذا كنت تعتقد أن الإقلاع التام عن الكربوهيدرات والدهون مفيد لك، فأنت مخطئ.، يتكون جسمك من الماء والبروتينات والكربوهيدرات والدهون جنبًا إلى جنب مع المواد الكيميائية الأخرى، وتتكون الخلايا من الدهون والبروتينات.

كلما كانت صحة بشرتك أفضل، كانت أقوى، لذلك ، فإن تناول الدهون المحسوبة يضمن صحة الجلد الجيدة، ويجب أن تتناول الكربوهيدرات الجيدة مثل الأرز متعدد الحبوب أو الأرز غير المصقول، والدهون الزبدة المصفاة أو الكاجو بنسب محددة.

تدريبات القوة

إذا لم تكن قد جربت تمارين القوة من قبل، فقم بذلك الآن، يساعد في إعادة بناء العضلات التي تقع أسفل الجلد مباشرة ويجعل بشرتك مشدودة، وتدرب على تمارين القوة أو تمارين الجمباز ثلاث مرات في الأسبوع ، وتبدأ في ملاحظة الفرق بنهاية الأسبوع الثاني.

من المهم أيضًا أن تزيد من تناول السعرات الحرارية إذا كنت تمارس تمارين القوة، سوف يبقيك نشيطًا، ولن تشعر بالضعف ، وسوف يساعد في بناء العضلات الهزيلة.

حمام ملح البحر

تعمل أملاح البحر معجزة عندما يتعلق الأمر بشد البشرة وتجديد شبابها، إنها تساعد في الدورة الدموية، ما يجعل بشرتك متينة ويجعلها متوهجة أيضًا، وحمامات ملح البحر متاحة بسهولة في السوق، كما يمكنك استخدامها مع الماء الفاتر، كبديل ، يمكنك صنع مقشر خاص بك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من ملح البحر وملعقتين كبيرتين من الطين الأبيض وقطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت النعناع وملعقة كبيرة من الزبادي.

تدليك

أفاد الكثير من الناس أن الانغماس في تدليك الجسم مرتين في الأسبوع هو أفضل طريقة لشد الجلد بعد فقدان الوزن، يمكنك القيام بذلك في منتجع صحي أو القيام بذلك في المنزل، كما يمكنك استخدام زيت أساسي اخلطه مع زيت ناقل، أوببساطة امزج زيت جوز الهند وبتلات الورد المجففة والمكسرة وقليل من الكافور.

قم بتدليك منطقة المشكلة ببطء وبحركات دائرية.، ويمكنك فركه بقطعة قماش ناعمة، بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الاستحمام بالماء الساخن.

الجراحة

تنخفض مرونة بشرتنا مع تقدمنا ​​في العمر، وبعد الحمل وانقاص الوزن، وكثر مرات الحمل، قد يكون شد الجلد بالطرق الطبيعية صعبا للغاية، بوهنا ينصحبعض الاطباء ، بالجراحة التجميلية لشد الجلد المترهل هو الشخص الذي خضع لشفط الدهون لفقدان الوزن أو اتخذ إجراءات جذرية لفقدان الكثير من الوزن بسرعة كبيرة جدًا، وضع في اعتبارك أنه حتى بعد الجراحة التجميلية ، يمكنك استعادة الوزن مرة أخرى ، وستصبح بشرتك مرتخية مرة أخرى، والافضل اتبع نظامًا غذائيًا مناسبًا وحافظ على نظام تمرين منتظم لمنع حدوث ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة