اعلان

نصائح للحفاظ على وزنك في فصل الشتاء

الاضطراب العاطفي الموسمي
الاضطراب العاطفي الموسمي
كتب : سيد محمد

يعتبر من أسوأ الأشياء التي تواجهنا في الشتاء هو زيادة الوزن، بسبب نمط الأكل لمجرد كسر الملل، لأن هناك شيء ما يتعلق بموسم ما بعد العطلة أو الطقس المثير للاشمئزاز يجعل من الحزن وصفة لزيادة كميات الطعام التي نتناولها، وستكشف السطور القادمة عن نصائح لعدم جعل أرق الشتاء يتسبب في زيادة وزننا.

وبين موقع فوربس الأمريكي، أنه على الرغم من أن نسبة صغيرة فقط من الأفراد يعانون بالفعل من الاضطراب العاطفي الموسمي و هو الاكتئاب المرتبط بالتغيرات في المواسم، فمن المرجح أن يسعى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من فترة من اليأس للحصول على الراحة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية في ذلك الوقت.

1- غير نشاطك

الاضطراب العاطفي الموسميالاضطراب العاطفي الموسمي

وكشفت إيلين هاستينجس، أخصائي تغذية مسجلة ومؤسس مشاركين في علاج التغذية، أنه بدلا من الجلوس على الأريكة وتلميع علبة من الشوكولاتة، ضع في اعتبارك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتجميع والمشي لمسافات طويلة (الأنشطة التي تطلق الإندورفين الذي يجعلك سعيدًا).

2- الوجبات الخفيفة

الاضطراب العاطفي الموسميالاضطراب العاطفي الموسمي

وأكدت هاستينجس، أنه بالإضافة إلى ذلك يمكنك تتبع الوجبات والوجبات الخفيفة باستخدام جهاز تعقب الطعام أو النشاط مثل My Fitness Pal.

3- تتبع دخلك

الاضطراب العاطفي الموسميالاضطراب العاطفي الموسمي

وبينت اختصاصية تغذية مسجلة ومؤسس مشاركين في علاج التغذية، أنه نظرًا لأن تناول الطعام بدافع الملل هو نمط يصعب التخلص منه، فإن تتبع مدخولك قد يساعد في تحديد بعض لحظاتك الأضعف لإجراء تغييرات وفقًا لذلك.

4- علامات الاكتئاب

وأردفت الأخصائية، أنه إذا لاحظت علامات الاكتئاب مثل الشعور باليأس وتغيرات في أنماط النوم والأكل العاطفي، فاستشر الطبيب فورًا للحصول على خيارات العلاج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر