اعلان

فوائد الكافيين للبشرة.. يخلصك من السيلوليت ويمنع الشيخوخة

فوائد الكافيين للبشرة
فوائد الكافيين للبشرة

تحرص بعض النساء على شرب القهوة في الصباح، من أجل تحسين المزاج، ولكن في الحقيقة هناك فوائد للكافيين على البشرة، تجعله حليفك الأول، بعيدا عن مستحضرات التجميل المكلفة والكيميائية، ونكتشف سويا فوائد الكافيين للبشرة.

ونرصد في السطور التالية فوائد الكافيين للبشرة، وخاصة بعد بدء شركات مستحضرات التجميل في دمج الكافيين في مجموعة منتجات العناية بالبشرة، وفقا لموقع 'فوائد الكافيين للبشرة'.

يحارب الجذور الحرة وعلامات الشيخوخة

الجذور الحرة مسؤولة عن التسبب في شيخوخة الجلد المبكرة، وينتج عن هذا ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وفقدان المرونة، لكن الكافيين يمكن أن يساعدك حيث يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الكافيين مهاجمة هذه الجذور الحرة والقضاء عليها، ويؤدي ذلك إلى تحسين المظهر العام لبشرتك، لهذا السبب ، يستخدم الكافيين على نطاق واسع في كريمات النهار والليل المضادة للشيخوخة بالتزامن مع الريتينول.

مضاد للالتهابات

يمتلك الكافيين خصائص مضادة للالتهابات تجعله مفيدًا في تقليل الالتهاب والاحمرار في بشرتك، ويمكن أن يقلل استخدام الكافيين في منتجات العناية بالبشرة ويمنع الالتهاب والاحمرار ويمنحك بشرة جميلة ومتجانسة.

علاج الهالات السوداء تحت العين

يمكن أن تحدث الهالات السوداء بسبب عوامل مختلفة مثل الجفاف أوالحساسية أوقلة النوم أو الجينات، على الرغم من أن الكافيين لا يمكنه علاج الهالات السوداء الوراثية ، إلا أن خصائصه المضادة للالتهابات تجعله مفيدًا في تقليل الانتفاخ والالتهابات المرتبطة بالهالات السوداء، كما يقلل الكافيين أيضًا من تراكم الدم تحت العينين مما يساهم في ظهور الظلال الداكنة.

ولست مضطرًا للذهاب إلى أماكن بحثًا عن الكافيين، ولكن أكياس الشاي المستعملة مفيدة أيضًا، حيث تحتوي أوراق الشاي على مادة الكافيين، لذلك يمكنك وضع أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك لمدة 5 دقائق لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ دون إنفاق الكثير.

يقلل من السيلوليت

يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في منتجات العناية بالبشرة إلى تجفيف الخلايا الدهنية، ينتج عن هذا اختفاء الماء من سطح بشرتك، وهذا يقلل من ظهور السيلوليت ، وبالتالي يوفر لك بشرة أكثر نعومة.

أثبتت الأبحاث في جامعة ساو باولو أن استخدام كريم البشرة المحتوي على مادة الكافيين يقلل من حجم خلايا السيلوليت الدهنية بنسبة 17٪. يتوفر عدد من الكريمات المضادة للسيلوليت التي يمكن أن تقلل من ظهور السيلوليت، طريقة أخرى لاستخدام الكافيين هي إضافة قهوة مطحونة أو سريعة التحضير لتقشير الجسم المنتظم في المنزل.

إصلاح أضرار الأشعة فوق البنفسجية

أشارت الدراسات إلى أن الكافيين قد يصلح أيضًا تلف الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويعتبر من مضادات الأكسدة أقوى من البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر، في الواقع ، إنه من بين أفضل وأقوى مضادات الأكسدة لمكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

يشد الجلد

فائدة أخرى للكافيين هي أن استخدامه الموضعي يمكن أن يشد الخطوط الدقيقة وينعم البشرة المنتفخة، تمتص البشرة مادة الكافيين المستخدمة في الكريمات لشد مظهرها وشدها،، كما أنه يمنع نمو خلايا سرطان الجلد غالبًا ما تحتوي منتجات التجميل على مادة الكافيين لأنها توفر لك مظهرًا لا تشوبه شائبة.

WhatsApp
Telegram