اعلان

نهال المغربل: صحة المرأة والطفل على أجندة مجلس الشيوخ (فيديو)

الدكتورة نهال المغربل
الدكتورة نهال المغربل

كشفت الدكتورة نهال المغربل، نائبة معينة بمجلس الشيوخ، ونائب وزير التخطيط الأسبق، عن أبرز الملفات التي تخص المرأة التي ستكون على أجندة مجلس الشيوخ.

صحة المرأة والطفل على اجندة مجلس الشيوخ

وقالت، الدكتورة نهال المغربل، في تصريحات خاصة، لـ ' أهل مصر':' أن ملف التمكين الاقتصادي، سيكون الأبرز، وخاصة في ظل تأثير جائحة فيروس كورونا على النواحي الاقتصادية المختلفة، وعلى المرأة خاصة في المناطق الريفية والصعيد، بالاضافة إلى إنها تعرضت وتحملت كثيرا من التداعيات وراء تلك الجائحة'،

وأضاف:' أيضا ملف الصحة من الملفات الهامة، وما يخص صحة المرأة، وأن تلقى الرعاية الصحية المناسبة، وأيضا رعاية الطفل صحيا، واعتقد أن هذه الأمور تكون في أولوية المجلس'.

وتابعت:' مزيد من المشاركة السياسية، وتمكين المرأة سياسيا، برغم أن هناك تمكين بالفعل، ولكن يكن هناك حديث عن زيادة هذا التمكين السياسي'.

وأكدت الدكتورة نهال المغربل، أننا نستمع إلى مقترحات المجلس القومي للمرأة، والأجندة التي يقترحها، وما يحتاجه، بحيث دمجها في اجندة مجلس الشيوخ، ويكون لنا دور في تفعيلها، بهدف تمكين المرأة المصرية سواء اقتصاديا وسياسيا أواجتماعيا بالاضافة إلى مساعدتها بالدور الذي تقوم به في نهضة دولتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)