اعلان

فوائد زيت عباد الشمس بدلا من الدهون الصلبة.. تعزيز صحة القلب لأسرتك

فوائد زيت عباد الشمس
فوائد زيت عباد الشمس

تتجاهل بعض النساء استخدام زيت عباد الشمس، إنها لم تكن على دراية بالفوائد الصحية لهذا الزيت، فهذا الزيت الذهبي الخفيف، غني بفيتامين E، ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ونسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة، أو ما تسمى بالدهون الصحية، ونكتشف سويا فوائد زيت عباد الشمس.

نرصد في السطور التالية فوائد زيت عباد الشمس، وفقا لموقع 'stylecraze'.

وتعود فائدة زيت عباد الشمس، لأن الأحماض الدهنية غير المشبعة في الزيت تعمل على تعزيز صحة القلب، كما يحتوي زيت عباد الشمس أيضًا على فيتامين E، الذي له فوائد ممتازة للبشرة.

يعزز صحة القلب

تسرد جمعية القلب الأمريكية،أن زيت عباد الشمس بين أولئك الذين لديهم دهون أقل مشبعة وأكثر من الدهون الأفضل، ويمكنك استبدال الدهون الصلبة في نظامك الغذائي بما في ذلك الزبدة والسمن بزيت دوار الشمس، هذا يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

ويكون لزيت عباد الشمس أيضًا تأثيرات مفيدة على الكوليسترول، حيث يتم أيض الدهون غير المشبعة التي تحتوي عليها بشكل جيد في الكبد، هذا يساهم في تحسين ملامح الكوليسترول .

كما يخفض زيت عباد الشمس أيضًا مستويات الكوليسترول، ويزيد من مستويات HDL الكوليسترول الجيد، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

يعزز الهضم

تشير بعض المصادر إلى أن زيت عباد الشمس قد يكون له خصائص ملينة وهذا قد يسهل عملية الهضم، نحن بحاجة إلى مزيد من البحث في هذا الصدد ، رغم ذلك.

يعزز صحة الفم

زيت عباد الشمس مفيد للغاية ، يقلل من التهاب اللثة، يُظهر الزيت نشاطًا مضادًا للبكتيريا ضد المطثية البيضاء، وهو السبب الأكثر شيوعًا للعدوى لدى الأشخاص.

محاربة السرطان

في إحدى الدراسات، قدم زيت عباد الشمس 40٪ حماية ضد السرطان، ويعزى ذلك إلى وجود السمسمول في الزيت.

ومع ذلك ، نحن بحاجة إلى مزيد من البحث لتأسيس المزيد من الخصائص الوقائية الكيميائية لزيت عباد الشمس.

يحارب الالتهاب

يمنع زيت عباد الشمس تلف المعدة الذي تسببه معظم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية 'العقاقير المضادة للالتهابات'، عند تناوله مع الإندوميتاسين 'مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية'، وجد أن الزيت يقلل من الآثار الجانبية الضارة للدواء .

كما أن زيت عباد الشمس غني بأحماض أوميجا 6 الدهنية، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول هذه المواد إلى إنتاج المواد الكيميائية المسببة للالتهابات في الجسم ، النظام الغذائي الأمريكي القياسي يحتوي بالفعل على نسبة عالية من أحماض أوميا 6 الدهنية، لذلك يجب أن تكون حذرا قبل إضافة زيت عباد الشمس إلى نظامك الغذائي ويجب إضافته باعتدال.

يحارب حب الشباب

يساعد التطبيق الموضعي لزيت عباد الشمس على تعزيز صحة الجلد، الزيت غني بفيتامين E، أحد مضادات الأكسدة القوية، ومن المحتمل أن يقاوم تصرفات أنواع الأكسجين التفاعلية ، والتي قد يكون لها دور تلعبه في حب الشباب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته