اعلان

أسلوب حياة لتجديد شباب البشرة.. من التغذية لعلاجات طبيعية

أسلوب حياة لتجديد شباب البشرة
أسلوب حياة لتجديد شباب البشرة

تبحث النساء وراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن والكيميائية، من أجل تجديد شباب بشرتها دون الأخذ في الاعتبار أهمية أسلوب حياتها وطبيعة نظامها الغذائي وغيرها من الأمور التي تؤثر على بشرتها وجودتها، لذلك من أجل بشرة شابة وصحية، لابد من تغيير أسلوب حياتك أولا، بحيث ينعكس على بشرتك وجمالها، ونكتشف سويا أسلوب حياة لتجديد شباب البشرة.

ويلعب أسلو ب الحيا دور كبيرا في تجديد شباب البشرة بداية من إتباع نظام غذائي متوازن إلى الرياضة، وفقا لموقع 'stylecraze'، وإليك أسلوب حياة لتجديد البشرة.

نظام غذائي متوازن

اختر نظاما غذائيا متوازنًا مليئًا بالخضروات والفواكه، اختري تعزيز الحمضيات كوجبة خفيفة مع برتقالة، قومي بتضمين المكونات الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 جنبًا إلى جنب مع مصادر البروتين الكافية لتجديد بشرتك من الداخل، ولكن من المهم أن تتخلصي من تناول البرجر والأطعمة المقلية والمقبلات الغنية بالسكر والمشروبات الغازية.

شرب الماء

8 أكواب من الماء أمر لا بد منه ، إذا كنت تريد بشرة ناعمة و نضرة ومتجددة، لذا لا تخطي الماء.

النوم الصحي

تقول الدراسات النوم يكون 8 ساعات، إذا لم تتمكني من هذا ، فحاولي الحصول على 5 إلى 6 ساعات على الأقل من النوم العميق، كما يجب أيضًا تضمين غفوة لمدة 10 دقائق للحصول على بشرة منتعشة.

التمارين بانتظام

التمارين هي مكونات لا مفر منها لبشرة متجددة، مارس القليل من اليوجا جنبًا إلى جنب مع تمارين الكارديو والوزن، كلما كانت مستويات الدورة الدموية أفضل ، كانت بشرتك أفضل.

علاجات منزلية لتجديد شباب البشرة

وأيضا هناك بعض العلاجات و الماسكات المنزلية التى تعمل على تجديد شباب البشرة بعيدا عن المستحضرات باهظة الثمن.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان غني بخصائص مضادة للالتهابات و مضادة للهيستامين، إلى جانب تفتيح بشرتك ومكافحة حب الشباب، فإن دقيق الشوفان مفيد أيضًا للحفاظ على رطوبة بشرتك.

الطريقة

تحضير عجينة عن طريق مزج 1 ملعقة كبيرة دقيق الشوفان مع القليل من الماء.

ضعي ملعقة صغيرة من العسل على وجهك واشطفيه في غضون 20 دقيقة.

الصابونين الموجود في دقيق الشوفان ينظف بشرتك ويمنحها فرصة جديدة للحياة.

الزبادي

يمكن للزبادي محلي الصنع أن يفعل العجائب لبشرتك، حمض اللاكتيك الموجود فيه هو منظف طبيعي، عامل تقشير ، وكذلك مرطب. قم بإعداد حزمة ناعمة للوجه عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من الزبادي ، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، ونصف ملعقة صغيرة من الدقيق.

نظفي وجهك وضعي هذه العبوة واغسليه بعد 15 دقيقة بماء الصنبور، يعمل هذا على تنيظف البشرة بشكل طبيعي وتشدها حتى تبدو شابة ومنتعشة.

الحليب المجفف

يمكن استخدام الحليب المجفف لتجديد شباب بشرتك.

الطريقة

حضري عجينة ناعمة بخلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب و 1 ملعقة صغيرة من العسل و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

اتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بماء الصنبور، بينما ينظف المبيض بشرتك ، يعمل الليمون على تفتيحها ، بينما يعمل زيت اللوز والعسل على ترطيب البشرة، وهذا علاج منزلي لا بد منه لتجديد شباب البشرة بشكل فوري.

البيض

استخدمي البيض لإضافة لمسة بروتينية لبشرتك.

حضري عجينة ناعمة عن طريق مزج بياض بيضة مع 2 ملعقة صغيرة مولتي ميتي، ضعيه باستخدام فرشاة في حركة تصاعدية على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا. اشطفه جيدًا بالماء الفاتر واتبعه بمرطب، يعمل البيض على شد الوجه عن طريق شد المسام وتغذية البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة