اعلان

أبرزها الرقص.. طرق إنقاص الوزن بسرعة لدى النساء

طرق إنقاص الوزن بسرعة لدى النساء
طرق إنقاص الوزن بسرعة لدى النساء

تعتبر عملية إنقاص الوزن من الأمور الصعبة وخاصة لدي النساء، بسبب التقلبات الهرمونية، وانقطاع الطمث ، والإجهاد ، والولادة ، ونوع الجسم ، والجراحة ، ووغيرها من الأمور التي تسبب أو إبطاء عملية الأيض، ولكن في نفس الوقت هناك طرق يمكنها تحويل جسمك إلى وضع حرق الدهون، ونتناول سويا طرق إنقاص الوزن بسرعة لدى النسا، حتى تستعيدي رشاقة جسمك، وتغييري أسلوب حياتك.

طرق إنقاص الوزن بسرعة لدى النساء

ونرصد في السطور التالية طرق إنقاص الوزن بسرعة لدى النساء، وفقا لما رصدها موقع ' stylecraze'.

الصيام المتقطع

ينصح الأطباء بالصيام المتقطع، وإذا كان يصنع العجائب للمرأة والرجل، يساعد وقت التغذية والصيام بالتناوب على خفض نسبة السكر في الدم وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ومستويات الدهون الثلاثية، إنه جيد للغاية لفقدان الوزن والحفاظ على معدل الأيض الجيد.

وينصح التحدث إلى طبيبك قبل محاولة الصيام المتقطع إذا كنت تعاني من مرض السكري أو نقص السكر في الدم أو ارتفاع ضغط الدم أو أي حالة طبية أخرى.

كما يجب أن يتم هذا النظام الغذائي دائمًا تحت إشراف اختصاصي التغذية الخاص بك، إذا تم القيام به بشكل غير صحيح ، فقد لا ترى النتائج المرجوة لأن الخطة الفعلية قد تختلف من شخص لآخر.

نظام البروتينات والدهون والألياف الغذائية

استهلك مزيجًا من المجموعات الغذائية الثلاث في كل مرة تتناول فيها وجبة.

حيث أن البروتينات هي اللبنات الأساسية لجسم الإنسان، من الهرمونات والعضلات والإنزيمات والشعر والجلد والأظافر ، كل شيء مصنوع من البروتين، باستهلاك كميات كافية من البروتين '1.2 جرام - 1.6 جرام بروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، ستمكن جسمك من بناء كتلة عضلية خالية من الدهون ، وتحفيز تعافي العضلات بعد التمرين ، وزيادة الشبع.

والدهون الصحية مضادة للالتهابات، كما يمكن أن يتسبب الالتهاب الصامت في جسمك في تراكم السموم ، ما يؤدي إلى السمنة التي يسببها الالتهاب. استهلك الأسماك الدهنية وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمكسرات والبذور والأفوكادو وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو والسمن 'الزبدة المصفاة'، لتقليل الالتهاب في الجسم، تحقق من حمية التفاح هذه لمدة 5 أيام .

تعتبر الخضروات والفواكه والأرز البني والأرز الأسود والشوفان والقمح المكسور والقمح والكينوا والدخن مصادر جيدة للألياف الغذائية، هذه تساعد على زيادة الشعور بالشبع وتحسين الهضم وطرد السموم ، وهذا بدوره يزيد من التمثيل الغذائي. انقر هنا للحصول على قائمة بأطعمة الألياف الغذائية التي يمكنك تناولها.

شرب الماء

قد يكون عدم شرب كمية كافية من الماء أحد الأسباب التي تجعلك لا تفقد الترسبات غير المرغوب فيها، يساعد الماء على ترطيب جسمك وطرد السموم، وهذا بدوره يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن.

ممارسة التحكم في كمية الطعام

التحكم في الكمية هو المفتاح لفقدان الوزن دون حرمان نفسك من الأطعمة اللذيذة، يعني في الأساس الحد من كمية الأطعمة التي تتناولها، ويمكن أن يساعدك التحكم في حصصك في التخلص من الأرطال مثل السحر.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بالأطعمة عالية السعرات الحرارية بكميات محدودة، لكن يجب أن تحافظ على إجمالي السعرات الحرارية اليومية، فإذا كان من المفترض أن تستهلك 1500 سعر حراري يوميًا لإنقاص الوزن ، فتأكد من عدم تجاوز هذا الحد.

قلل من السكر والملح

يعتبر كل من السكر والملح قاتلين بكميات كبيرة، وتخيل ماذا، معظمنا مذنب باستهلاك الكثير من السكر والملح في طعامنا.

الملح الزائد في الطعام يسبب احتباس الماء في الجسم، إذا لم يتم فحصه ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع ضغط الدم.،من ناحية أخرى ، يزيد السكر الزائد من مستويات السكر في الدم ، ويؤدي إلى مقاومة الأنسولين ، ويتم تخزينه على شكل دهون في الجسم.

تجنب إضافة الكثير من الملح والسكر في طعامك، أيضا ، احذر من الملح والسكر المخفيين في رقائق البطاطس، البطاطس المقلية ، الدجاج المقلي ، المخللات ، المقدد ، النقانق ، الصودا ، الكيك ، المعجنات ، الآيس كريم ، الجبن ، اللبن ، المكسرات المملحة ، ملح الثوم ، ملح الكرفس ، صلصة باربيكيو ، صلصة الصويا ، صلصة رسيستيرشاير، كاتشب، صلصة الفلفل الحلو و شوكولاتة.

الحذر مع الصلصات والمرق

تحتاج الصلصات والمضافات إلى ذكر خاص، على الرغم من أن المشكلة هي نفسها ، نسبة عالية من الملح والسكر والمضافات الغذائية والمواد الحافظة الغذائية.

السلطات ، والبطاطاس المقلية ، والدجاج المشوي، وكل الأشياء اللذيذة بسبب الصلصات والتوابل، إذا ألقيت نظرة سريعة على ملصقات الطعام ، فسوف تفاجأ بمعرفة كمية الملح والسكر التي تحتوي عليها. ابحث عن مواد كيميائية مثل الغلوتامات أحادية الصوديوم ، والأسبارتام ، وكبريتيت الصوديوم ، وشراب الذرة عالي الفركتوز ، وثاني أكسيد الكبريت ، وبرومات البوتاسيوم ، وهيدروكسي يانيزول بوتيل ، وهيدروكسي تولوين بوتيل .

التخلص من السموم مرة كل أسبوع

لم يعد التخلص من السموم خيارًا بعد الآن، العادات الغذائية وجودة الطعام وحفلات نهاية الأسبوع وخيارات نمط الحياة الأخرى تجعل التخلص من السموم مرة أو مرتين في الأسبوع أمرًا ضروريًا.

اتبعي حمية العصير ليوم واحد، تأكد من عمل العصائر في المنزل أو الحصول على عصير بارد، لا تقومي بإزالة اللب إذا كنت تريد الألياف الغذائية.

وتعتبر عصائر الخضار أفضل من عصائر الفاكهة.

المشي السريع

المشي من أفضل التمارين خاصة أنه سهل على مفاصلك وقلبك، إذا لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة ، فإن المشي يعد مكانًا رائعًا للبدء.

المشي لمدة 15-20 دقيقة على الأقل كل يوم لمدة أسبوع، يمكنك تمشية، بعد أسبوع ، حان الوقت لتحسين الاداء انتقل إلى المشي السريع.

اضبط عداد الوقت، المشي بوتيرة أبطأ لمدة دقيقة ثم المشي بشكل أسرع لمدة 30 ثانية، في البداية ، قد تبدأ عضلاتك في التشنج قريبًا، خذ قسطًا من الراحة لبضع دقائق ولكن لا تستسلم.

الرقص لحرق السعرات الحرارية

الرقص هو شكل فعال لصحة القلب لحرق الدهون المخزنة، انضم إلى فصل رقص زومبا أو باتشاتا أو سالسا أو تانجو، حتى لو لم تكن راقصًا رائعًا، الفكرة الرئيسية هي تحريك جسمك والاستمتاع أثناء حرق السعرات الحرارية.

تخلصي من المصعد

كم مرة استعملت المصعد لأعلى من طابق أو طابقين، حسنًا ، تخلص من المصعد حتى لو كان عليك تسلق ثمانية طوابق، إنه حارق كبير للسعرات الحرارية وتمرين رائع للساق.

WhatsApp
Telegram