طرق الحفاظ على أسنان المرأة.. أبرزها االإقلاع عن التدخين

طرق الحفاظ على أسنان المرأة
طرق الحفاظ على أسنان المرأة

لايكتمل جمال المرأة إلابتمتعها بأسنان جميلة وناصعة البياض ومشرقة، لابتسامة جذابة، ولكن للأسف تهتم ببعض النساء بالمظهر الخارجي، وتطبيق المكياج وغيرها من الأمور وتهمل، مظهر أسنانها، مايفسد إطلالتها، لإن الأسنان جزء أساسي من هذا الجزء لأنها تجعلك واثقًا وأنت تبتسم، ويبدأ جمال الاسنان من صحتها، لذلك عليكي عزيزتي المرأة، أن تتخذي خطوات نحو تحسين صحة الاسنان، بداية من حماية الأسنان واللثة وأجزاء الفم الأخرى لتبقي بعيدًا عن العديد من مشاكل الأسنان مثل البلاك وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة وما إلى ذلك .

ونقدم إليك طرق الحفاظ على أسنانك ناصعة البياض ومتألقة، وفقا لموقع 'pouted'.

تفريش أسنانك مرتين في اليوم

على مر العصور، يقال أن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا يبعد الأمراض، لكن نادرًا ما يتبعه أي شخص، إنها الممارسة الأساسية للعناية بالأسنان ، والتي يمكن ويجب القيام بها للقضاء على أي مشاكل في اللثة في المستقبل، حتى أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة ، يجب الانتباه إلى نوع معجون الأسنان الذي تستخدمه.

لكل فرد أسنان فريدة من نوعها ، ولكن معجون أسنان يحتوي على الفلورايد يعمل بشكل أفضل لجميع الأسنان.

لا تتسرع في تنظيف الأسنان بالفرشاة ؛ اسمحوا أن تكون بطيئة وأنماط.

لا يمكن إزالة الحطام واللويحة إلا بفرشاة ناعمة، تميل الفرشاة الخشنة إلى إتلاف اللثة ، ما يؤدي إلى نزيف اللثة.

الخيط ضروري

ربما سمعت عن تنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل صحيح ولكنك انتبهت لأهمية الخيط، يوصي الخبراء والمهنيون بأن إضافة الخيط إلى روتين العناية بصحة الفم هو أفضل ممارسة لأن معظم الناس يتجاهلونها.

يساعد الخيط على إزالة أي طعام عالق من اللسان ولا يمكن إزالته من الفرشاة، وتصل إلى الأماكن التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها لإزالة البلاك والحطام.

عادة ، يوصى باستخدام خيط تنظيف الأسنان من 18-24 بوصة للحصول على أفضل النتائج.

إذا لم تقم بإضافة الخيط إلى العناية بصحة الفم، فيجب عليك ذلك؛ خلاف ذلك ، ستكون هناك عواقب وخيمة.

تحديد المواعيد المنتظمة مع طبيب الأسنان

عندما ترغب بالفطرة في الاعتناء بصحة فمك، فمن الضروري تحديد مواعيد منتظمة مع طبيب الأسنان، هذا لأنهم كانوا يعملون في هذا المجال لسنوات ويعرفون الأشياء الصغيرة حول بنية الأسنان. يمكن لطبيب الأسنان التجميلي مساعدتك في الحصول على تبييض الأسنان وزرعها إذا كنت تخطط للقيام بذلك.

اذهب للتنظيف بين الأسنان

يميل الناس إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط ، لكنهم ينسون أن ثلث أفواههم لا تزال غير نظيفة، تتوفر فرش ما بين الأسنان وزهور المياه الكهربائية في السوق، ويوصي بها أطباء الأسنان بشدة. يساعد على إزالة البلاك ، الذي إذا لم تتم إزالته، يمكن أن يتحول إلى جير، إلى جانب ذلك ، تأتي بأشكال وأحجام مختلفة، لذلك استشر طبيب أسنانك لمعرفة الحجم واسأله عن آلية استخدامه بكفاءة.

ابتعد عن المواد الخطرة

تدخل العديد من المواد الخطرة إلى فمك ، لكن لا يدرك الناس أنها تسبب آثارًا ضارة، ومن ثم ، يجب تجنب المواد التالية للحماية من تسوس الأسنان والبلاك:

السكر هو أحد الأشياء التي يجب التخلص منها من النظام الغذائي تمامًا، الأطعمة السكرية لها فرص أكبر في التسبب في بكتيريا ضارة في فمك أكثر من أي طعام آخر. وبالتالي ، يمكن أن يؤدي تقليل تناول السكر إلى حل العديد من مشاكل الأسنان.

تشمل الأطعمة غير المرغوب فيها المشروبات الحمضية أيضًا، وهي السبب الرئيسي لتلف المينا ومناطق الفم الحساسة، فهي لا تضر بالفم فحسب ، بل تضر أيضًا بالمعدة والجهاز الهضمي لجسمك.

الإقلاع عن التدخين

التدخين هو أكثر العناصر والعادات ضررًا، أنت تعلم أنه يضر الاسنان ويملأها بالاسمرار ولكن هل تعلم أنه ينتج طبقة سميكة من القطران على الأسنان، قد يؤدي أيضًا إلى العديد من الإصابات والخلل في تدفق الدم.

WhatsApp
Telegram