اعلان
اعلان

أطعمة تُقاوم شيخوخة البشرة.. تعرف عليها

أطعمة ضد شيخوخة البشرة
أطعمة ضد شيخوخة البشرة

تلعب التغذية دورًا كبيرًا في صحة الجلد، ولكن للاسف تتجاهل بعض النساء تناول عدة عناصر غذائية، تجعل الجلد صحي ونضر وتمنحه الشباب والحيوية، بداية من الحليب إلى الثوم، فمن الآن لا تهملي بعض العناصر الغذائية الموجود في مطبخك، ونكتشف سويا أطعمة ضد شيخوخة البشرة.

أطعمة ضد شيخوخة البشرة

ونرصد أبرز أطعمة تعزز صحة الجلد، وتمنع الشيخوخة، وفقا لموقع 'stylecraze'.

الحليب

يحتوي الحليب على الكالسيوم وفيتامين د وعناصر غذائية أخرى، ما هو غير معروف جيدًا هو أن الحليب يحتوي أيضًا على أحماض ألفا هيدروكسي 'AHA'، التي تساعد على تعزيز صحة الجلد.

في الواقع، كان الحليب هو ما أبقى بشرة كليوباترا متوهجة وناعمة وناعمة، حيث يعمل حمض ألفا هيدروكسي من خلال تحفيز الكولاجين والإيلاستين، كما أنه يعزز انحلال البشرة الذي يساعد على إزالة الطبقة العليا الميتة من الجلد.

لذلك اشربي كوبًا من الحليب مع وجبة الإفطار أو قبل النوم، أو يمكنك أيضًا علاج بشرتك بشكل ملكي عن طريق وضع السائل الأبيض الطبيعي على بشرتك لجعل بشرتك تبدو متجانسة إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فيرجى الامتناع عن تناول الحليب.

الثوم

عنصر معجزة يستخدم منذ سنوات كمضاد حيوي، غني بفيتامينات C و B6 ، والحديد، والمغنيسيوم ، والكالسيوم ، والبوتاسيوم ، وله خصائص مضادة للميكروبات، ومضادات الأكسدة، ومضادة للالتهابات، لذلك ، فهو يساعد في محاربة الالتهابات الجلدية ، ويقلل من التورم والطفح الجلدي ، ويطرد السموم.

وينصح بإضافة الثوم المفروم إلى المكرونة، الأسماك المشوية، اليخنة، السلطة، الدجاج المشوي، مرق العظام وما إلى ذلك لجعل طعامك أكثر ملائمة للبشرة.

الكيوي

صحي بشكل لا يصدق، لديهم كمية كبيرة من الكاروتينات والألياف والبوتاسيوم والفيتامينات K و E و C التي تساعد على تعزيز المناعة ، وتمنع الالتهابات الميكروبية ، وتساعد في تقليل الالتهاب ، وتبطل جذور الأكسجين الحرة.

ضيفي شرائح الكيوي إلى وعاء فاكهة الإفطار الصباحي أو أضف الكيوي إلى العصائر وعصائر الفاكهة يمكنك أيضًا تناول الكيوي مع الزبادي المجمد أو القشدة الحامضة.

WhatsApp
Telegram