اعلان

فوائد زيت كبد الحوت في علاج حب الشباب نهائيا وطريقة استخدامه

فوائد زيت كبد الحوت في علاج حب الشباب
فوائد زيت كبد الحوت في علاج حب الشباب

مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التي تؤرق الفتيات والنساء وتسبب لهن كثيرا من الإزعاج، وتبحث الفتاة عن علاج لحب الشباب، حتى إذا كان هذا العلاج كيميائيا ويؤثر على البشرة، في حين أن زيت كبد الحوت يساعد بشكل كبير في علاج حب الشباب.

فوائد زيت كبد الحوت في علاج حب الشباب

ونرصد في السطور التالية أسباب حب الشباب، وطريقة علاجه عن طريق زيت كبد الحوت، وفقا لموقع 'stylecraze'.

أسباب حب الشباب

قبل أن تتعرف على العلاجات المتاحة والفعالة لحب الشباب، من الضروري التعرف على الأسباب الجذرية، بشكل عام ، يتم تحفيز تكوين حب الشباب من خلال العوامل الثلاثة التالية:

زيادة إفراز الدهون في الجسم 'ناتج في الغالب عن الإفراط في الهرمونات'.

خلايا الجلد الميتة ملقاة على سطح الجلد وتسد المسام.

التلوث الجرثومي على الجلد.

يمكن أن يحدث حب الشباب بأشكال مختلفة، بما في ذلك الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب الكيسي، ويمكن أن يكون الأخير مؤلمًا جدًا، تستغرق جميع أشكال حب الشباب بعض الوقت لتهدأ، وإذا خدشتها فقد تكون النتيجة ندبة على الجلد، في حين أن معظم حب الشباب يؤثر على وجهك ورقبتك ، إلا أن أجزاء الجسم الأخرى مثل اليدين والصدر يمكن أن تتأثر أيضًا بظهور حب الشباب.

لماذا زيت كبد الحوت يساعد في علاج حب الشباب

زيت كبد الحوت، كما يتضح من اسمه ، مصنوع من كبد سمك القد ويحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تعتبر مفيدة لصحة الإنسان، تم استخدامه منذ العصور للعديد من الاحتياجات الصحية وتعزيز المناعة، يتم تناول زيت كبد الحوت داخليًا في شكل كبسولة من قبل معظم الناس.

وتساعد المكونات الموجودة في زيت كبد الحوت في محاربة حب الشباب والقضاء عليه.

فيتامين A

يحتوي زيت كبد الحوت على كمية كبيرة من فيتامين A، ويحتوي هذا الفيتامين على عنصر يسمى حمض الريتينويك، والذي يعزز صحة الخلايا. يلعب فيتامين A دورًا رئيسيًا في تجديد الخلايا، ويساعد خلايا الجلد الجديدة على استبدال الخلايا التالفة، وهذا يساعد في إزالة ندبات حب الشباب والبقع من سطح الجلد، كما أنه يقلل من حجم الغدة الدهنية، ويمكن أن يؤدي تقليل إنتاج الزهم إلى السيطرة على انتشار حب الشباب إلى حد ما، لذلك فإن كمية الزهم المتاحة لسد مسام الجلد وتختلط بالجراثيم تقل. يعمل فيتامين أ الموجود في زيت كبد سمك القد بشكل أفضل من مكملات الفيتامينات الاصطناعية.

فيتامين د

يحتوي زيت كبد الحوت على فيتامين د، بكمية لا بأس بها، وعن الفوائد التي يوفرها هذا الفيتامين لبشرة الإنسان، يحتوي فيتامين د على خصائص مضادة للبثور ومضادة للأكسدة يمكن أن تكون مفيدة لضحايا حب الشباب، ويحارب الجذور الحرة ويساعد على منع تلف الجلد، وأظهرت الدراسات أن هذا الفيتامين يمكن أن يشير إلى خلايا الغدد الدهنية ويقلل من إنتاج الزهم.

أحماض أوميجا 3 الدهنية

تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية مثل DHA وEPA الموجودة في زيت كبد سمك القد مثالية لمحاربة حب الشباب، تساعد هذه الأحماض الدهنية الصحية في السيطرة على التهابات الجلد، وبالتالي يمكن أن يكون زيت كبد الحوت مفيدًا بشكل خاص في محاربة حب الشباب الكيسي. نظرًا لأن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تعمل كعوامل طبيعية مضادة للالتهابات، فلن تتعرض لخطر الآثار الجانبية.

تلاشي أسرع لندبات حب الشباب

لا يساعد استخدام زيت كبد الحوت في إزالة حب الشباب من الجلد فحسب، بل يساعد أيضًا في إزالة الندبات، تترك معظم حب الشباب علامات ندبات قبيحة وسوداء على الجلد، وتؤدي الخدوش إلى ظهور علامات تستغرق وقتًا أطول حتى تتلاشى، قد يكون هذا مزعجًا للغاية وغير مريح للضحايا، وخاصة المراهقين الذين يدركون بشكل عام مظهرهم.

نظرًا لأن فيتامين ِA، الموجود في هذا الزيت يعزز تجديد خلايا الجلد ، ستجد ندبات حب الشباب تتلاشى بشكل أسرع من المعتاد، ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك توقعات واقعية حول هذا الموضوع.

إن تناول زيت كبد الحوت لعلاج ندبات حب الشباب لن يمنحك نتائج فورية، بشكل عام، وفي غضون شهر أو نحو ذلك ستشعر بالفرق.

كيف تختار أفضل زيت كبد الحوت لعلاج حب الشباب؟

بينما ستجد العديد من العلامات التجارية والمتاجر التي تبيع زيت كبد سمك القد في السوق، إلا أنها ليست جميعها مناسبة بشكل متساوٍ لعلاج حب الشبا، أنت بحاجة لاختيار البديل الأفضل، يوجد على نطاق واسع نوعان من زيت كبد الحوت يمكنك شراؤهما، وهما زيتان مكرران ومخمران.

يتم تصنيع البديل المكرر عن طريق طهي أنسجة أسماك القد الدهنية والمعالجة اللاحقة بالعوامل الكيميائية، يزيل هذا التكرير الزيت من العديد من العناصر الغذائية الحيوية في النهاية لذلك، يضيف بعض الشركات المصنعة الفيتامينات الاصطناعية إلى الزيت.

تستغرق النسخة المخمرة من زيت كبد الحوت وقتًا أطول بكثير في الإنتاج، ولا تنطوي على استخدام المواد الكيميائية أو عوامل التبييض، في هذه الطريقة ، يُترك الكبد المستخرج من سمك القد ليتخمر في براميل مع بعض ماء البحر، ويترك لعدة أشهر دون أن يمس، ينتج عن هذا إنتاج زيت كبد الحوت بشكله الطبيعي دون أي تسرب كيميائي، لذلك ، يحتفظ زيت كبد الحوت المخمر بمعظم الفوائد، وبالتالي فهو أكثر فائدة في علاج حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.

استخدام زيت كبد الحوت في القضاء على حب الشباب

يمكنك الحصول على زيت كبد الحوت إما في شكل كبسولات سائلة أو هلامية، كلاهما يمكن أن يؤخذ داخليا، ومع ذلك ، يحتاج الزيت إلى التبريد في شكل سائل.

في حالة تناولك للشكل السائل، تحدث مع الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة لك، أثناء شراء كبسولات الزيت أو السائل، تحقق من الملصق الخاص بعدد العناصر الغذائية الموجودة فيه.

بعض الأشخاص الذين لا يحبون المذاق والنكهة القوية لزيت كبد الحوت يختارون التطبيق الموضعي للقضاء على حب الشباب، من الممكن تناول الزيت مع العسل أو صلصة التفاح إذا لم تستطع تحمل النكهة القوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً