اعلان
اعلان

الليزر المتقطّع الحل سحري لأغلب مشكلات البشرة.. تعرفِ عليه

عمليات البشرة بالليزر
عمليات البشرة بالليزر

بعد فترة ليست بالطويلة من استخدام الليزر للتدخل وعلاج البشرة في العمليات التجميلية، وبسبب فعاليته الشديدة في علاج أغلب الأمراض بالبشرة، اكتسب الليزر شهرة عالمية لعلاج الوجه والجلد بشكل عام.

استطاع الليزر حجز مكانه بين أدوات العلاجات التجميلية في الكبيرة وحل مشكلات البشرة، كما يتميّز الجيل الجديد من الليزر المتقطع بكونه أحد أكثر أنواع الليزر المستعملة حاليا بعيادات أطباء التجميل لطبيعته غير المؤلمة ونتائجه الجيدة التي أبهرت الكثيرين.

ينجح الليزر دائما في إعطاء ذات النتائج التي قد يوفرها الكشط الكيميائي للبشرة، ولكنه أقل قسوة على الجلد منه حيث إن تأثيره يصل لعمق البشرة دون ترك علامات مزعجة علي السطح للأيام التالية للعلاج، كما يتميز بمفعول عميق لتجديد الطبقات السطحية للبشرة، ويدخل للعمق من أجل تنشيط عمل خلايا 'الفيبروبلاست' وإنتاج الكولاجين، ما يجعل البشرة أكثر نعومة وليونة وشبابا.

عمليات البشرة بالليزرعمليات البشرة بالليزر

تتمثل أهمية الليزر بمفعوله المتقطع للبشرة في إخضاعها لكشط الخلايا الميتة عبر السطح وترك المجال بين ضربة وأخرى في مساحات من الجلد التي لا يطالها، ما يفسّر محدودية المضاعفات التي يتسبب بها مقارنة مع أنواع الليزر الأخرى أو التقشير الكيميائي باعتبارها علاجات مؤثرة على البشرة.

ويؤمن الليزر نتائج قصوى مع مضاعفات محدودة مقتصره على التورم والاحمرار، بينما يحتاج المريض عددا منا الجلسات للوصول لأفضل النتائج.

ومؤخرا، ظهر ليزر متقطع باسن CO2، والذي يجري استعماله يتجديد البشرة ولمكافحة التجاعيد، بخلاف التوصل لجيل جديد من أنواع الليزر، ولكنه لا يعمل في ثقب البشرة ولكن اختراقها بعمق ملليمتر واحد.

يساهم التأثير الحراري الذي يولّده الليزر بتعزيز إنتاج الكولاجين وزيادة سماكة البشرة، وهو ما يؤدى لتنشيط ظائف الجلد ويساهم في انقباض مسامه والتخفيف من بروز ندبات حب الشباب، بالإضافة إلى إعادة الاكتناز للبشرة.

عمليات البشرة بالليزرعمليات البشرة بالليزر

يمكن استعمال الليزر المتقطّع على كافة ألوان البشرات، ويتمّ تطبيقه تحت تخدير موضعي وبعد حكاية العينين. الجلسة لا تدوم عادةً أكثر من 20 دقيقة وهي تنتهي برشّ المياه المعدنيّة على الجلد لإنعاشه ثم تطبيق كريم مرطّب غني. يمكن للوجه أن يبدو منتفخاً قليلاً بعد الجلسة لمدة 48 أو 72 مع ظهور بعض الاحمرار الذي يدوم بضعة أيام ويمكن تغطيته بالماكياج.

يُنصح بعد هذا العلاج بالمواظبة على استعمال كريم مرطب وكريم حماية من الشمس. أما النتائج النهائية فلن تظهر إلا بعد انتهاء العلاج الذي يمتد بين 3 و5 جلسات يفصل بين كل منها 6 أو 8 أسابيع.

WhatsApp
Telegram