اعلان

أطعمة تحارب شيخوخة الجلد.. أبرزها الطماطم والفراولة

 أطعمة تحارب شيخوخة الجلد
أطعمة تحارب شيخوخة الجلد

تلعب التغذية دور كبير، في صحة الجلد والتخلص من علامات الشيخوخة، وفي الوقت التي تبحث النساء عن علاجات لعلامات الشيخوخة والتجاعيد، تعمل الأطعمة الصحية على المساعدة في إخفاء علامات الشيخوخة وصحة الجلد وإعادة شبابه وحيويته، لإن صحة الجلد تبدأ من التغذية السليمة، ونكتشف سويا أطعمة تحارب شيخوخة الجلد.

ونرصد في السطور التالية أطعمة مضادة للشيخوخة، وفقا لموقع 'stylecraze'

الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين، والذي يحتوي على فيتامين A، والذي يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، وقشرة الطماطم لها تأثير مضاد للالتهابات على جلد الإنسان، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد الموجودة في الفاكهة التى من أهم فوائدها أن تبطئ الشيخوخة.

ويمكنك إضافة الطماطم إلى الكاري والمكرونة والسلطات لإضفاء نكهة لذيذة على طبقك.

التين

هذه الفاكهة مليئة بالبوليفينول والفلافونويد التي تمنحها خصائص مضادة للأكسدة، يمنع التين أنواعًا مختلفة من الإجهاد التأكسدي، وبالتالي يحافظ على صحة بشرتك ونظامك.

إصنعي فطائر التين ، قطعيها وضيفيها إلى البيتزا أو سلطة الفاكهة، هناك العديد من الطرق لتناول التين.

الفراولة

هذه الفاكهة الحمراء الغنية بالعصارة هي مصدر قوة للمغذيات الدقيقة الأساسية، فهي محملة بالمركبات الفينولية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، أنها تعزز التمثيل الغذائي الخلوي وإحياء الخلايا، وتمنع الإجهاد التأكسدي وتبطئ عملية الشيخوخة.

الليمون

يعتبر الليمون من المصادر الممتازة لفيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة.

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تحمي بشرتك من آثار البثور ، كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد المفيدة للبشرة، وبالتالي يعمل على محاربة الشيخوخة.

عندما تمنحك الحياة الليمون ، يمكنك صنع عصير الليمون أو فطائر الليمون أو رشه على السلطات أو المشاوي.

البروكلي

البروكلي غني بالفيتامينات C و K1 والبوتاسيوم والفولات والمعادن الأخرى، إن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في هذه الخضار يجعلها أفضل غذاء يساعدك على محاربة علامات الشيخوخة.

السبانخ

السبانخ مصدر ممتاز لفيتامين A، وتحتوي على الكاروتينات، وفيتامين ج الذي يعزز صحة الجلد، وحمض الفوليك يعزز وظيفة الخلايا، والحديد يحافظ على أنسجتك قوية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعدك في الحصول على بشرة أكثر شبابًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة