اعلان

أطعمة ممنوعة على النساء الحوامل في ظل كورونا.. استشاري تغذية تكشفها

أطعمة ممنوعة على النساء الحوامل في عصر كورونا
أطعمة ممنوعة على النساء الحوامل في عصر كورونا

تصاب النساء الحوامل هذه الأيام بنوع من القلق والتوتر، بسبب أزمة فيروس كورونا، وما يمكن أن تؤثر عليها من أضرار لها ولجنينها، وتتساءل عن نوعية الأطعمة التي تتناولها، وكيفية تجنب الإصابة.

الدكتورة ليندا جاد الحقالدكتورة ليندا جاد الحق

ومن جانبها كشفت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة بالقصر العيني، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، عن بعض الأطعمة الممنوعة على الحامل، قائلة، أن المرأة التي تكون حامل خلال هذه الأيام حظها سيء للأسف، موضحة أن هناك بعض الأطعمة الممنوعة على الحامل وفي ظل فيروس كورونا، على المرأة الاهتمام بنوعية الأطعمة المسموحة ومضاعفة العناية بنفسها وجنينها.

الكبدة تسبب اجهاض

وأكدت من أبرز الأطعمة الممنوعة على الحامل هي الكبدة و السوشي والسلمون وغيرها، موضحة، أن تناول الحامل للكبدة بسبب الإجهاض، وهذا بالتجارب والإثبات لإن فيتامين A، العالي الموجود في الكبدة يحدث تشوهات في الجنين، مضيفة:'ومن رحمة ربنا عندما يكون هناك جنين غير سليم يحدث اجهاض'.

السلمون والزئبق

وتابعت وأيضا، من الأطعمة الممنوعة على الحامل، السلمون والتونة، لاحتوائها على الزئبق، لإنه يكون مرتفع في تلك المأكولات، ما يؤثر على التواصل، وقد يسبب التوحد، وتكون قدراته العقلية ضعيفة.

الجبنة غير مبسترة

كما أوضحت أن الجبنة غير مبسترة خطر على النساء الحوامل، يجب أن تكون من ضمن قائمة الأطعمة الممنوعة على النساء الحوامل.

وأكدت أن هذه الاطعمة ممنوعة على المرأة الحامل بصفة عامة، ويجب التشديد على منعها في ظل أزمة فيروس كورونا.

نصائح للمرأة الحامل في ظل عصر كورونا

وأوصت الدكتورة ليندا جاد الحق، المرأة الحامل في ظل أزمة فيروس كورونا، عدم الخروج من المنزل، أو التعامل مع الناس كثيرا، وارتداء الكمامة ضروري، وشرب الماء بكثرة، وتناول

مشروبات دافئة، وكثرة تناول الخضروات والفاكهة واللبن، والسلطة، والجبنة البيضاء ، والابتعاد عن المقليات والمسبك والجبن البيضاء.

وحذرت النساء الحوامل من تناول القرفة والحلبة أو الاكثار منها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء