اعلان

في اليوم العالمي لطريقة برايل 2021.. مايا مرسي: نهتم بجميع النساء والأمهات ذات الإعاقة

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المجلس يحتفل باليوم العالمي لطريقة برايل، ليؤكد على اهتمام المجلس بجميع النساء والفتيات ذوات الإعاقة والأمهات، ويعكس حرص المجلس على توعية المجتمع بقضايا النساء والفتيات ذوات الإعاقة وكل ما يخص الإعاقات المختلفة.

اليوم العالمي لطريقة برايل

حيث نظمت لجنة المرأة ذات الإعاقة، بالمجلس القومي للمرأة بمناسبة اليوم العالمي لطريقة برايل2021، احتفالية، ولقاءاً توعوياً بطريقة برايل، وهي نظام كتابة أبجدي يمكن فاقدي وضعاف البصر من القراءة والكتابة، وهذا اليوم أقرته الأمم المتحدة في 4 يناير من كل عام، وبدأ الاحتفال باليوم العالمي لطريقة برايل منذ عام 2019.

وخرجت احتفالية المجلس القومي للمرأة، في اليوم اليوم العالمي لطريقة برايل 2021، بعدة توصيات هامة أبرزها استخدام مسمى طريقة برايل وليس لغة برايل، لأنها طريقة للقراءة والكتابة وليست لغة مثل لغة الإشارة، وأيضا أهمية التدخل المبكر، والعمل على دعم استقلالية الطفل من ذوى الإعاقات البصرية.

وفي اليوم العالمي لطريقة برايل 2021، يذكر أن طريقة برايل هي نظام كتابة أبجدي يمكن فاقدي وضعاف البصر من القراءة والكتابة، وذلك بجعل القراءة عن طريق حاسة اللمس.

WhatsApp
Telegram