10خطوات للحصول على ساقين مثالتين من الترطيب إلى الباديكير

خطوات للحصول على ساقين مثالتين
خطوات للحصول على ساقين مثالتين

تهتم النساء دائما بالوجه والدين، ولكنها تهمل العناية بساقيها، ثم بعد فترة من الأهمال، تتساءل عن علاجات لهذه الأثار غير لائقة على الساق من قشور وتشقق وغيرها من الأمور المزعجة، لذك نخبرك عزيزتي المرأة أن ساقيك تحتاج إلى روتين عناية دائم مثل بشرة الوجه واليد، فلا تهملي ساقيك، للحفاظ على جمالهما دائمًا، ونكتشف معا طرق الحصول على ساقين مثالتين.

كيف نحصل على ساقين مثاليتين؟

وكشف موقع 'stylecraze' عن أبرز خطوات للحصول على ساقين مثالتين، كالتالي:

علاج الندبات والجروح

عندما تؤذي ساقيك، فإنها في النهاية تشكل ندبات وعلامات، إذا كان لديك بالفعل، فحاول علاج هذه الندبات، استخدمي كريمًا جيدًا مضادًا للعلامات لمعالجة المشكلة.

علاج مشاكل الجلد

الأوردة والعيوب وما إلى ذلك من مشاكل تؤثر على مظهر الجلد، فاستشري طبيب أمراض جلدية جيد وعلاج هذه المشاكل.

علاج الركبتين الداكنة والخلايا الميتة السميكة

يعاني العديد من النساء من تراكم الكثير من الجلد الميت حول منطقة الكاحلين، وتتوفر علاجات منزلية مختلفة لتفتيحها، جربي استخدام خليط الليمون والعسل لهذا الغرض.

تناول الطعام في الوقت المحدد

كما ينصح بتناول الغداء والعشاء في الوقت المحدد، وأيضا اشربي الكثير من الماء، يؤدي ذلك أيضًا إلى ترطيب بشرتك وإبقائها متوهجة.

التمارين

قومي بتمارين الساق للتخلص من الدهون أولاً، التمرين يساعدك على الحصول على ساقين مشدودة ورشيقة ومتناسقةـ يمكنك الذهاب للركض، والمشي، وركوب الدراجة، والقفز مثل القفز على الحبل أو الترامبولين، والسباحة، وتسلق السلالم، والتمارين الرياضية.

تجنب الاسمرار والتصبغات

أيضا تحتاج ساقيك إلى استخدم واقيًا جيدًا من الشمس، وتأكدي من أنك لا تسمر كثيرًا، وهناك من يرغبون في استخدام التسمير الصناعي، أو التان، ومع ذلك يجب على المرأة توخي الحذر، واختاري المنتج المناسب وتعلم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

إزالة الشعر

هناك طرق مختلفة لإزالة الشعر، اختاري الجهاز الذي تشعر بالراحة ويسهل التعامل معه، حيث يختار البعض الحلاقة بينما يختار البعض إزالة الشعر بالشمع، كوني حذرة أثناء الحلاقة، اختاري ماكينة حلاقة ذات نوعية جيدة، وتعتبر ماكينات الحلاقة باهظة الثمن دائمًا خيارًا أفضل.

الفرك

طبقي دائمًا مقشرًا جيدًا لتقشير خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد، أعطي الأولوية دائمًا للتنظيف قبل الحلاقة أو إزالة الشعر، الفرك أمر لا بد منه على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

الترطيب

تهمل الكثير من النساء، ترطيب الساق، ولكن للتخلص من البشرة الجافة والمتهيجة والمتقشرة ، من الضروري ترطيب ساقيك يوميًا.

الباديكير

قومي بزيارة صالون جيد للعناية بالأقدام من حين لآخر، حاول الزيارة مرة كل شهر، يمكنك أيضًا القيام بذلك بنفسك باستخدام بعض المنتجات الجيدة في المنزل، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، امنحيهم علاجًا أساسيًا عن طريق نقعهم في ماء فاتر، ثم قشر خلايا الجلد الميتة من قدميك عن طريق الفرك وترطيبها في النهاية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي