المشرف العام على التحرير داليا عماد

تعرفِ على الطريقة الصحيحة لتمشيط شعرك

أهل مصر
الطريقة الصحيحة لتمشيط شعرك
الطريقة الصحيحة لتمشيط شعرك
اعلان

تسبب طرق تمشيط الشعر الخاطئة إلى مجموعة من المشاكل مثل التشابك والأطراف المتقصفة والكسر وتساقط الشعر، وبالتالي من المهم أن تعرف النساء الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر، والأسلوب الصحيح لاستخدام الفرشاة، وكم مرة يجب عليك القيام بتمشيط شعرك، للحصول على شعر صحي وتجنب مشاكل التمشيط.

وكشف موقع "stylecraze" عن الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر، حيث تتم كالأتي:

-من خلال استخدام فرشاة من الأسفل إلى الأعلى.

- ابدئي بضع بوصات من القاع وشق طريقك ببطء إلى فروة الرأس.

-قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة واستخدمي حركات قصيرة للتخلص من العقد والتشابك.

-بمجرد أن يصبح شعرك خاليًا من التشابك، يمكنك تشغيل الفرشاة من فروة الرأس إلى الأطراف للمساعدة في توزيع الزيوت الطبيعية على طول الشعر.

ومع ذلك، لا ينصح باستخدام نفس الطريقة للشعر الرطب والجاف، ولكن عزيزتي المرأة عليك أن تتعرفي على اكتشف الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر الرطب والجاف في الخطوات التالية.

طريقة تمشيط الشعر المبلل

تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل.

الشعر المبلل هش وأكثر عرضة لتساقط الشعر وتقصفه.

ضعي البلسم والسيروم على الشعر واستخدمي مشط واسع الأسنان لتوزيع المنتج بالتساوي.

تزيل هذه العملية التشابك وتقلل من الحاجة إلى تمشيط الشعر عندما يكون مبللا، ثم اتبعي الأتي:

-فكي التشابك: لفك تشابك الشعر عن طريق وضع كريم أو مصل تنعيم، هذا المنتج ينعم الشعر، وبمجرد أن يصبح ملطخًا، حرك المشط خلال الشعر برفق.

-انتظري حتى يجف، بعد الغسيل جففي شعرك بالهواء لمدة 10 دقائق، لا تمشطي الشعر وهو مبتل حيث أن الخصلات هشة وقد تؤدي إلى تساقط الشعر.

-استخدمي أصابعك، إذا كان شعرك مجعدًا، فإن استخدام مشط أو فرشاة يمكن أن يتلف الشعر ويسبب تكسره، ومن ثم استخدمي أصابعك لفك تشابكه بلطف وإعداده للتصفيف.

- استخدمي الفرشاة برفق، ابدأي من الأطراف لأعلى باستخدام ضربات قصيرة، كرري هذه العملية حتى يصبح شعرك ناعمًا بما يكفي لتمرير الفرشاة على طولها.

-استخدم أدوات محددة، حيث هناك عدة أدوات مصممة لتمشيط الشعر المبلل.، الفرش ذات الشعيرات الرفيعة والوسادة العائمة تخلق حاجزًا بين فروة الرأس والفرشاة، فهي لطيفة على الشعر ولا تسبب التقصف نتيجة الشد الشديد.

كيفية تمشيط الشعر الجاف بالفرشاة

الشعر الجاف أقل عرضة للتلف، ومع ذلك يجب تمشيط الشعر المجعد عندما يجف فقط بعد غسله بالشامبو، يمكنك أيضًا استخدام منتجات لفك تشابك وتنعيم الشعر لترطيب الشعر.

وأفضل جزء في تمشيط الشعر الجاف هو أن لديك مجموعة متنوعة من الخيارات، إذا كان شعرك مموجًا أو مفرودًا، استخدمي فرشاة مجداف بشعيرات ناعمة لإزالة العقد دون تمزق الشعر، ثم قومي بتزييت شعرك وفروة رأسك ومرر فرشاة مجداف على شعرك لإضافة لمعان طبيعي.

تعتمد تقنية التمشيط أيضًا على نوع الشعر وملمسه، قوم بالتمرير لأسفل.

فوائد تمشيط شعرك بطريقة صحيحة

ينشط فروة الرأس ويعزز صحة الشعر

شعيرات الفرشاة توفر تدليكًا لطيفًا لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وهذا بدوره يزيد من إمداد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية ويقوي الشعر ويعزز صحته.

لمعان شعرك

يؤدي تمشيط شعرك إلى توزيع الزيوت الطبيعية من الجذور إلى الأطراف، ما يضمن شعرًا صحيًا ولامعًا.

- يساعد التنظيف بالفرشاة أيضًا على التخلص من تراكم المنتج وخلايا الجلد الجافة والميتة والشوائب الأخرى من فروة الرأس.

يؤدي تمشيط شعرك إلى محاذاة خيوطك في الاتجاه الصحيح ويجعل تصفيفه أمرًا سهلاً.

إقرأ أيضاً:
اعلان