اعلان

هل يفيد الموز في خسارة الوزن؟

الموز هل يفيد في خسارة الوزن
الموز هل يفيد في خسارة الوزن

يعتبر الموز إضافة صحية لنظام غذائي متوازن ، حيث أنه يوفر مجموعة من العناصر الغذائية الحيوية ومصدر جيد للألياف.

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي' أنه على الرغم من أن تناول الموز لا يمكن أن يؤدي بشكل مباشر إلى فقدان الوزن ، إلا أن بعض خصائص هذه الفاكهة قد تساعد الشخص على تقليل الانتفاخ ، والتحكم في شهيته ، واستبدال السكريات المصنعة.

هل الموز مفيد لخسارة الوزن؟

الموز وخسارة الوزن هل الموز مفيد لخسارة الوزن

وأكد الموقع، أنه تساعد بعض خصائص الموز في التحكم في الشهية حيث أن الموز مصدر ممتاز للألياف، وتحتوي موزة متوسطة الحجم على 3.07 جرام من الألياف ، والمقدار اليومي الموصى به للبالغين هو 25 جرام لمن يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري

تظهر الأبحاث أن هناك صلة بين تناول كميات أكبر من الألياف وانخفاض وزن الجسم. قد تساعد هذه المغذيات أيضًا في تقليل مستويات السكر في الدم واستقرارها.

واضاف الموقع، أنه يمكن أن تساعد الألياف الأشخاص على الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما قد يقلل من إجمالي عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها، حيث يستغرق الجسم وقتًا طويلاً لهضم أنواع معينة من الألياف ، مما يسمح له بتنظيم تناول الطعام بشكل أفضل.

يشير مؤلفو المراجعة التي بحثت في أكثر من 50 دراسة إلى أن زيادة المدخول اليومي من الألياف بمقدار 14 غرامًا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة 10٪ في إجمالي استهلاك الطاقة وفقدان الوزن بمقدار 2 كيلوغرام (4.41 رطل) على مدى 4 أشهر.

الموز وخسارة الوزنالموز وخسارة الوزن

وأوضح الموقع أنه بحثت الأبحاث من الصين في آثار الألياف الغذائية على الشهية لدى 100 بالغ يعانون من زيادة الوزن ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة. أظهرت النتائج أن زيادة الألياف الغذائية قللت من الشعور بالجوع ، وكذلك قللت من عدد السعرات الحرارية التي استهلكها المشاركون.

وبين الموقع، أنه تساعد الألياف أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يحتوي الموز الأخضر غير الناضج على نشا مقاوم، ويعتبر النشا المقاوم هو كربوهيدرات لا تتحلل بسهولة في الأمعاء الدقيقة.

بدلا من ذلك ، فإنه يمر عبر الأمعاء الغليظة ، مما يعني أنه لا يزيد من مستويات السكر في الدم. ثم يتخمر في الأمعاء الغليظة ، مما يحفز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف