اعلان

فساتين الملكة فوزية.. إطلالة جمال مصرية تربعت على عرش إيران

فستان الملكة فوزية الأبيض السادة
فستان الملكة فوزية الأبيض السادة
كتب : سيد محمد

لم تكن مجرد ملكة عادية بل مزيج غير عادي بمقاييس عصرها، فهي أميرة مصرية أبيها الملك فؤاد الأول ووالدتها الملك نازلي، وتزوجت من الأمير محمد رضا بهلوي ولي عهد إيران، والذي أصبح فيما بعد شاه إيران، وتممت مراسم الزواج في القاهرة في عام 1939 لكي تصبح بعد ذلك ملكة إيران حتى طلاقهما في عام 1948، اي ظلت ملكة لمدة 9 سنوات، وكانت من أكثر ملكات عصرها أناقة حتى وفاتها، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن افضل باقة فساتين الملكة فوزية.

فستان الملكة فوزية الأسمر

فستان الملكة فوزية الأسمرفستان الملكة فوزية الأسمرتبدأ صيحات الفساتين الملكية بهذا الفستان من طراز الأوف شولدر أسود يدخل فيه اللون الأصفر، واهتمت بأن تكون مجسمة من منطقة الصدر، خاصة وأن أزياء الأوف شولدر كانت الأقرب لقلبها، وخاصة فساتين السهرات، او الفساتين الرسمية.

ويظهر الفستان الأميرة فوزية بارتداء التاج المرتفع والتى كانت تفضله كبير الحجم كما زادت أناقتها بلبس العقد المكون من الالماس، ويعد الشعر المفرود والمنسدل كان الأبرز بين إطلالات الأميرة فوزية.

فستان الملكة فوزية الأسمر بغطاء الرأس

فستان الملكة فوزية الأسمر بالشابوةفستان الملكة فوزية الأسمر بالشابوةتعتبر ثاني اطلالات الملكة باللون الأسود، هو هذا الفستان الملكي وهو عبارة عن فستان أسود بأكمام شفافة، واهتمت بأن تكون مجسمة من منطقة الصدر وهو ذو فتحة صدر واسعة، وهو منقوش بالورود عند منطقة الصدر، وكانت تلك الإطلالة أحد الإطلالات تحمل غطاء للرأس بشكل أنيق.

زينت الملكة الطقم بإرتداء حزام مرصع بالماس، حيث يضم متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية مجموعة من القطع منها توكة حزام مرصعة بأكثر من 240 قطعة من الماس.

فستان الملكة فوزية الأبيض

فستان الملكة فوزية الأبيضفستان الملكة فوزية الأبيضكان للون الابيض حضور خاص في دولاب الملكة فوزية، ومنها هذا الفستان الملكي الأبيض منقوش بالورود، وهو أيضُا مجسم من منطقة الصدر، وهو نصف كم، زادت أناقتها بلبس العقد المكون من الالماس، غير الأقراط والخواتم الماسية، وتميز شعرها بوجود فلق من المنتصف.

فستان الملكة فوزية الأبيض السادة

فستان الملكة فوزية الأبيضفستان الملكة فوزية الأبيضيتسم هذا الفستان بانه بسيط، وهو فستان أبيض سادة مجسم من منطقة الصدر، وهو نصف كم ومطرز من الأكمام، زادت أناقتها بلبس العقد المكون من الالماس، غير القراط الماسي، وتميز شعرها بأنه منسدل وبوجود فلق من المنتصف.

فستان الملكة فوزية بالشابوة

فستان الملكة فوزية بالشابوةفستان الملكة فوزية بالشابوة

يأتي في نهاية قائمتنا هذا الفستان الملكي الأبيض الممتلئ بالورود من الأعلى، وهو أيضُا مجسم من منطقة الصدر، وهو نصف كم ومطرز من الأكمام، زادت أناقتها بلبس العقد المكون من الالماس، والقيراط والأسورة الماسية، ولأنها إطلالة ملكية تليق بالأميرات والقصر الملكى فاهتمت بارتداء الشابوهات، ومنها الشابوه التول المزين ببعض الورود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج