اعلان

"الوطنية لختان الإناث" تشكر طبيبا بقليوب لإبلاغه عن جريمة بحق طفلة 15 عاما

جريمة ختان طفلة  القليوبية
جريمة ختان طفلة القليوبية

أصدرت اللجنة الوطنية لختان الإناث اليوم بيان شكر، لطبيب مستشفى قليوب العام لإبلاغه عن جريمة ختان لطفلة تبلغ من العمر 15 عاما.

وأفاد البيان بأنه فى استجابة سريعة لبلاغ من طبيب بمستشفي قليوب العام بشأن وصول طفلة للمستشفى تعرضت لجريمة ختان، تم تحرير المحضر رقم 1515 لسنة 2021 إداري القناطر الخيرية وتم ضبط الأب " ا.س.ع " والممرض " م.س.ا " وحبسهما احتياطيا علي ذمة التحقيقات وتباشر النيابة العامة التحقيقات وعرض الطفلة علي مصلحة الطب الشرعي.

وعبرت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة عن خالص شكرها وامتنانها لطبيب مستشفى قليوب العام لسرعة إبلاغه عن جريمة ختان لطفلة بمحافظة القليوبية فور وصولها المستشفى والتدخل لتقديم كافة سبل الدعم لها، وخالص الشكر إلى النيابة العامة وقوات الشرطة لسرعة الاستجابة والقبض على المتسببين فى هذه الجريمة.

و أدانت اللجنة الواقعة المؤسفة بشأن جريمة إجراء الختان للطفلة "ن " والتي تبلغ من العمر 15 عاما بمنطقة القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية.

ومن جانبها استنكرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، جريمة الختان البشعة التي تعرضت لها طفلة القليوبية اليوم، مناشدة مجلس النواب المصري بسرعة إقرار مشروع القانون الذى يقضى بتغليظ العقوبات لكل من يجرى أو ينادى أو يشجع على إجراء هذه الجريمة فى أقرب وقت لحماية بنات مصر.

فيما أكدت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والامومة، بتقديم الدعم والمساندة اللازمة للطفلة، وكلفت إدارة خط نجدة الطفل بالمتابعة المستمرة للحالة الصحية لها، موضحة أنه لا تهاون مع هذه الجريمة مطلقاً وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حتى لا يضيع حق الطفلة البريئة وأن المجلس القومي للطفولة والأمومة لن يتواني في مجابهة تلك الجرائم والإبلاغ عن مثل هذه الوقائع لملاحقة الجناة فيها.

WhatsApp
Telegram