اعلان
اعلان

فوائد الكافور للبشرة.. يخفف الحكة ويعالج حب الشباب

 فوائد الكافور للبشرة.. يخفف الحكة ويعالج حب الشباب
فوائد الكافور للبشرة.. يخفف الحكة ويعالج حب الشباب

تتجاهل الكثير من النساء الفوائد المذهلة فائدة للكافور للبشرة ولصحة الجلد، ولكن نود أن نخبرك أن الكافور مادة صلبة شفافة قابلة للاشتعال ولها رائحة قوية، ويستخدم في العديد من مسكنات الألم لعدة قرون، حيث يمتص الكافور بسهولة عن طريق الجلد، كما أنه يوفر العديد من الفوائد مثل تقليل الحكة والتهيج وغيرها.

فوائد الكافور للبشرة

يخفف من حكة الجلد والتهيج

يحتوي الكافور على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في التخفيف من بعض المشكلات المتعلقة بالجلد مثل الحكة والتهيج، كما وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا أن الكافور عامل فعال في التئام الجروح.

كما يمكن أن يزيد الكافور من إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الخلايا الليفية الجلدية للمساعدة في التئام الجروح، كما أنه عنصر فعال مضاد للتجاعيد في العديد من مستحضرات التجميل، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم فائدة الكافور على البشر.

تهدأ الحروق

كما يمكن استخدام الكافور كعلاج للحروق الطفيفة، حيث يمكن استخدامه لإزالة ندبات الحروق أيضًا، في إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران، كما لوحظ أن مرهمًا عشبيًا يحتوي على الكافور وزيت السمسم والعسل يقلل من وقت التئام الحروق، لذلك قومي بإذابة كمية صغيرة من الكافور في الماء وضعيه على الحرق، يجب القيام بذلك بشكل يومي حتى تختفي الندبات.

يعالج حب الشباب

الكافور لديه القدرة على علاج حب الشباب، كما يقال إنه يخفف الألم والتورم الناجم عن التهاب بصيلات الشعر والغدد الدهنية، وبذلك يكون فعالا في علاج حب الشباب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء