اعلان
اعلان

تعرف على كمية الماء اللازمة لإنقاص الوزن

 كمية الماء اللازمة لإنقاص الوزن
كمية الماء اللازمة لإنقاص الوزن

تؤكد كل الدراسات على أهمية تناول الماء في إنقاص الوزن، فضلا عن أنه يساعد على زيادة توليد الحرارة، ويزيد من إنتاج الحرارة في الجسم، ما يعني بشكل أساسي زيادة التمثيل الغذائي، ولكن ما هي الكمية التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن.

ما هي كمية الماء التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن؟

كشف موقع "stylecraze"، عن كمية الماء اللازمة لإنقاص الوزن، بحيث يجب شرب 2200 مل للنساء أو 3000 مل للرجال، من الماء يوميًا إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية، ولكن إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام لمدة 60 دقيقة، يجب أن تكون كمية الماء التي تتناولها أكثر، اشرب 900 مل من الماء أو ارتشف 150-300 مل من الماء كل 15-20 دقيقة خلال ممارسة الرياضة.

وعليك أيضًا أن تضع في اعتبارك الطقس في منطقة معينة، يمكن أن تسبب المناطق الجافة أو الرطبة المزيد من فقدان الماء من خلال التعرق، هذا يعني أنه يجب عليك الاستمرار في احتساء ما لا يقل عن 150-200 مل من الماء كل 15 دقيقة إذا كنت تتعرق كثيرًا.

وفي المتوسط ​، استهلك من 4-5 لترات ماء للنساء يوميا، و 6-7 لتر للرجال من الماء لفقدان الوزن، إذا كنت تشارك في تمرين قوي بانتظام وتميل إلى التعرق كثيرًا.

وأيضا، الماء ليس العامل الوحيد للحفاظ على رطوبة خلاياك، ولكن أمر مهم لدعم عملية إزالة السموم وفقدان الوزن، أنك بحاجة حاجة إلكتروليتات كافية لإزالة السموم من الخلايا، بما في ذلك فقدان الوزن، ومع ذلك ما لم يكن هناك نظام تمرين مكثف، فإن تناول الأطعمة المرطبة الغنية بالمعادن طوال اليوم يجب أن يكون كافياً، ويمكنك أن تستهلك الأطعمة التالية:

كرفس

بطيخ

خيار

كيوي

الفلفل

فاكهة حمضية

جزر

أناناس

جبل الجليد الخس

فجل

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض