اعلان

بمناسبة عيد الحب.. 5 طرق لتقوية العلاقة بين الوالدين والطفل

طرق لتقوية العلاقة بين الوالدين والطفل
طرق لتقوية العلاقة بين الوالدين والطفل

تعتبر العلاقة الأكثر أهمية مع الطفل هي تلك التي يطورها مع والديه، حيث يتعلم الأطفال عن العالم من حولهم من خلال علاقة إيجابية بين الوالدين والطفل، أثناء نموهم وتغيرهم ، يتطلع الأطفال إلى والديهم لتحديد ما إذا كانوا آمنين ومحبوبين أم لا.

كشف موقع' كيدز هيلث' أنه يمكنك بناء علاقة إيجابية بين الوالدين والطفل من خلال التواجد في الوقت الحالي مع طفلك ، وقضاء وقت ممتع معًا ، وخلق بيئة يشعر فيها بالراحة للاستكشاف. لا يوجد دليل سري أو نهج مضمون لتصحيح هذه العلاقة ، ومن المحتمل أن تجد صعوبات على طول الطريق. ومع ذلك ، إذا واصلت العمل على تحسين علاقتك ، فسوف يزدهر طفلك بالتأكيد.

الأبوة الإيجابية التي يمكن أن تساعدك على تقوية علاقة الحب بينك وبين طفلك:

1- اظهر حبك

يحتاج الطفل إلى اللمسة الإنسانية والعاطفة المحبة في كل مرحلة من مراحل حياتنا من أجل التطور العاطفي والعصبي الصحي، من المهم أن يتلقى طفلك لمسة لطيفة ومحبة (مثل العناق) منك عدة مرات على مدار اليوم. تعامل مع كل تفاعل على أنه فرصة للتواصل مع طفلك. رحب بهم بتعبيرات دافئة ، واتصل بالعين ، وابتسم ، وشجع على التفاعل الصادق

2- قل 'أحبك' كثيرًا

تقوية العلاقة بين الوالدين والطفلقل احبك

غالبًا ما نعني أننا نحب أطفالنا ، ولكن تأكد من إخبارهم كل يوم ، بغض النظر عن أعمارهم، حتى عندما يكون طفلك صعبًا أو يفعل شيئًا لا تحبه ؛ يمكن أن تكون هذه فرصة ممتازة لتذكيرهم أنك تحبه دون قيد أو شرط، يمكن أن يكون لـ 'أنا أحبك' البسيط تأثير كبير على علاقتك طويلة الأمد مع طفلك.

3- ضع الحدود والقواعد والنتائج

يحتاج الأطفال إلى الهيكل والتوجيه أثناء نموهم والتعرف على العالم من حولهم. تحدث إلى أطفالك عما تتوقعه منهم وتأكد من فهمهم، عند انتهاك القواعد ، تأكد من وجود عواقب مناسبة للعمر واتساقها.

4- استمع وتعاطف

استمع لطفلكاستمع لطفلك

يبدأ الاتصال بالاستماع. اعترف بمشاعر طفلك ، وأظهر له أنك تفهمه ، وطمأنه بأنك موجود للمساعدة في كل ما يحتاج إليه. حاول أن ترى الأشياء من منظور طفلك. من خلال الاستماع والتعاطف مع طفلك ، ستبدأ في تعزيز الاحترام المتبادل.

5- العبوا سويا

تقوية العلاقة بين الوالدين والطفلاللعب مع الأطفال

يعد اللعب مهم جدًا لنمو الطفل، إنها الأداة التي من خلالها يطور الأطفال مهاراتهم اللغوية ويعبرون عن المشاعر ويعززون الإبداع ويتعلمون المهارات الاجتماعية بالإضافة إلى ذلك ، إنها طريقة ممتعة لتقوية علاقتك بطفلك. لا يهم ما تلعبه. المفتاح هو مجرد الاستمتاع ببعضكما البعض والالتزام بإعطاء طفلك انتباهك الكامل.

WhatsApp
Telegram