اعلان

7 نصائح للعناية ببشرة طفلك.. أبرزها الزيت الساخن

نصائح للعناية ببشرة طفلك
نصائح للعناية ببشرة طفلك

تحتاج بشرة الطفل إلى اهتمام ورعاية؛ فدائما تهتم المرأة ببشرتها وتعتقد أن بشرة الطفل الناعمة الحساسة لا تحتاج للعناية، ولكنها هي الأولى بالعناية حتى تحتفظ بنعومتها وجمالها بعيدا عن الجفاف والحساسية، وهناك العديد من الأمور التي تؤثر على جلد الطفل وتسبب له الإزعاج، ونكشف إليك عزيزتي الأم، أبرز النصائح للعناية ببشرة طفلك وجعلها متوهجة ورائعة، وفقا لما قدمه موقع 'stylecraze'.

التدليك بالزيت الساخن

يعتبر التدليك بالزيت الساخن؛ سواء زيت الزيتون أو زيت اللوز ممتاز لبشرة طفلك، قومي بتسخين الزيت قليلاً، وافركيه برفق على جلد طفلك، ومن المعروف أن هذه الزيوت ترطب بعمق وتحمي وتعزز بشرة طفلك.

كما أن زيت جوز الهند أيضًا يحسن لون بشرة طفلك بشكل كبير ويجعلها متوهجة.

أقنعة الجسم الخفيفة الطبيعية

وأيضا يحتاج الطفل إلى أقنعة مثالية لتحسين بشرته وحمايتها من العدوى، ومن هذه الأقنعة المثالية للأطفال خشب الصندل والكركم ومعجون الزعفران.

ضعي المعجون على بشرة طفلك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم امسحيها برفق بقطعة قماش قطنية مبللة، وتعمل هذه الأقنعة على تفتيح لون بشرة طفلك وإزالة الأوساخ بفعالية.

استخدمي الماء عند درجة حرارة مثالية للاستحمام

أكد الأطباء أن درجة حرارة الماء الذي تستخدمه لتحميم طفلك تلعب دورًا مهمًا في حالة بشرته، تأكدي من أن الماء ليس باردًا أو ساخنًا جدًا، وحافظي على درجة حرارة مريحة ودافئة لا تسبب أي إزعاج للطفل، حيث يمكن أن تسبب درجات الحرارة المرتفعة الجفاف والبهتان ويمكن أن تلحق الضرر بنسيج بشرة طفلك الرقيقة.

لا تستخدم الصابون

يوصي الأطباء، بعدم استخدام الصابون المتاح تجاريًا على بشرة طفلك الصغير، لأنها منتجات قاسية ويمكن أن تجفف بشرته.

وبدلاً من ذلك، اختاري منظفات البشرة الطبيعية مثل دقيق الحمص، والذي يعزز نسيج الجلد.

الفواكه

لا شيء يضاهي إطعام طفلك الفواكه الطازجة، الفاكهة مليئة بالعناصر الغذائية والألياف، وتساعد على تطهير جسم طفلك من الداخل، هذا يساعد في التحسين العام لبشرته.

استخدمي مرطب خفيف

استخدام المرطب أمر ضروري، يحبس الرطوبة في بشرة طفلك ويمنعها من الجفاف.

اختاري مرطبًا لطيفًا على البشرة ومصممًا للاستخدام على الأطفال، ويوصى بوضع مرطب على طفلك كل 4 ساعات للحصول على أفضل النتائج.

اسخدمي مناديل مبللة للأطفال

يميل الأطفال إلى اللعب بكل شيء، سواء أكان طعامهم أو ترابهم، يجب عليكِ تنظيف بشرتهم كثيرًا، واستخدام مناديل مبللة ناعمة وطبيعية للأطفال.

كما أن مناديل الأطفال المبللة مفيدة خلال السفر وتساعد في الحفاظ على بشرة طفلك نظيفة وخالية من الطفح الجلدي.

WhatsApp
Telegram