اعلان

أخصائية سمنة للسيدات: الصيام 16 ساعة أفضل نظم إنقاص الوزن.. وأجهزة التخسيس مُجرد "وهم"

الصيام المتقطع ..أفضل نظم إنقاص الوزن
الصيام المتقطع ..أفضل نظم إنقاص الوزن

تعتبر السمنة والوزن الزائد الشبح الأكبر الذي يهدد أنوثة وخصوبة النساء، لذلك تتساءل عن أفضل أنظمة إنقاص الوزن، بطريقة آمنة وأكثر فعالية؟.

ومن جانبها أكدت الدكتورة حبيبة راشد أخصائية السمنة والنحافة، لـ أهل مصر":" أن أفضل الأنظمة الصيام المتقطع لأنه آمن جدًا وليس له أي أضرار، ويعتبر صحيا جدًا، ويخلص الجسم من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، وهو صيام 16 ساعة يقوم الجسم فيها بحرق الدهون المختزنة والاعتماد عليها في إنتاج الطاقة، وليس صيامًا كليًا بل يكون بشرب سوائل ساخنة فقط مثل الشاي، القهوة، الزنجبيل، القرفة، اليانسون، الشاي الأخضر، والابتعاد عن السكر، والأكل يكون صحيا يعتمد على الخضروات والفاكهة والبروتين"..

وكشفت، أخصائية السمنة والنحافة، عن المعدل السليم للوزن، قائلة إن المعدل السليم مثال طول 160 سم، والوزن 60 كجم، نقوم بحذف الـ100 فيكون الوزن المثالي من 55 لـ60 كجم.

وتابعت بشأن تناول بعض الأدوية التي يعلن عنها، قائلة:"أنصح بعدم التعامل مع أي صفحات مجهولة المصدر، لأن تركيزها الكلي يكون على المكسب المادي مهما كان حجم أضرار هذه الأدوية على صحة الإنسان، الأفضل أن يكون تناول الأدوية من خلال طبيب متخصص والتعامل يكون معه مباشرا للمتابعة واختيار الأدوية المناسبة، لأن كل شخص له ظروف وطبيعة عمله وشهيته الخاصة"..

كما لفتت الدكتورة حبيبة راشد، إلى أن أجهزة التخسيس، نتائجها وقتية، ويجب الالتزام برجيم قاسي معها للحصول على نتائج مرضية وبمجرد ترك الأجهزة يعود الجسم كما كان، فيجب الاعتماد فقط على الأنظمة الصحية وبعض الأدوية التي تساعد في سد الشهية وحرق الدهون.

وكشفت عن أبرز نصائح تخسيس الوزن للنساء وللرجال، قائلة:" البعد عن الدهون والمقليات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية والسكريات والتركيز علي المسلوق والمشوي ومنع السكر عدم تناول أي أطعمة بعد الساعة 8، وتناول الخضروات والفاكهة بين الوجبات، والفطور يكون قبل الساعة 10 لتعلية الحرق، واستخدام نظام صحي يتماشى مع حياتنا اليومية".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل