اعلان

علاجات فعالة للبقع الجلدية من العسل والليمون

علاج البقع الجلدية
علاج البقع الجلدية

تعتبر بقع الجلد من أكثر الأمور المزعجة التي تؤرق النساء وتسبب لهن كثير من الإحراج، وتبحث النساء عن علاجات ومستحضرات لإخفاء تلك البقع، في حين أن هناك علاجات طبيعية تخلصك من بقع الجلد نهائيا.

علاج البقععلاج البقع

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى بقع الجلد مثل سواء البيئة، والضغط، وتقدم العمر، وعدم التوازن الهرموني، وما إلى ذلك، وكلها تؤدي بشكل كبير في ظهور البقع الجلدية، وقد تكون الأنواع الشائعة من البقع هي بسبب ندبات حب الشباب، التي خلفها الشفاء من البثور المتفاقمة، وغالبًا ما تستغرق هذه العلامات وقتًا طويلاً لتختفي، وقد تحتاج إلى عناية خاصة لتوديعها إلى الأبد، لذلك نكتشف سويا علاجات طبيعية تخلصك من بقع الجلد نهائيا، وفقا لما كشفها موقع 'stylecraze'.

علاجات طبيعية تخلصك من بقع الجلد نهائيا

علاج البقع الجلدية بالعسل والقرفة

العسل معروف بخصائصه في تفتيح البشرة، يزيل البقع بنجاح.

خذي بضع قطرات من العسل على راحة يدك النظيفة، أضيفي إليها رشة من مسحوق القرفة وضعيها على البقع على وجهك النظيف ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش.

في صباح اليوم التالي، اغسلي وجهك بالماء النظيف.

ويتم علاج البقع على الجلد ببطء ولكن بشكل فعال يساعد في تقليل التصبغ والبقع الداكنة.

علاج البقععلاج البقع

عصير الليمون لعلاج البقع

الليمون هو عامل مبيض قوي وطبيعي، وهو أحد أسرع رهاناتنا عندما يتعلق الأمر بمعالجة البقع الجلدية، حيث يمكن أن يؤدي تطبيق عصير الليمون بكامل قوته إلى إحساس بالوخز على بشرتك، لذا استخدمه بحذر.

كما يُنصح عمومًا بتخفيف عصير الليمون بعوامل تفتيح البشرة الأخرى مثل العسل لتجنب أي تهيج للجلد، خاصة في حالة البشرة الحساسة، قومي دائمًا بإجراء اختبار رقعة وانتظري لمدة 24 ساعة على الأقل.

اعصري عصير الليمون الطازج وخففيه إذا لزم الأمر.

يوضع على البقع ويترك لمدة 15-20 دقيقة

اغسلي الوجه بالماء الفاتر

البابايا الخام لعلاج البقع

إنزيم الباباين الموجود في البابايا يقلل من البقع الجلدية ويجدد الجلد، أيضًا، يحتوي لب البابايا الخضراء الخام على غراء أكثر من البابايا البرتقالية الناضجة.

اقطعي شريحة بحجم بوصة واحدة من ثمرة البابايا النيئة أو ابشري بعضًا منها وضعيها مباشرة على الوجه بحركات دائرية.

إذا كانت بشرتك غير حساسة للغاية، أضيفي 2-3 قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل إليها، ويوضع على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة.

WhatsApp
Telegram