التدريب على استخدام الحمام مهارة يجب أن يتعلمها طفلك

متي يبدأ طفلك دخول الحمام
متي يبدأ طفلك دخول الحمام

يتساءل الكثير من آباء الأطفال الصغار عن موعد بدء تدريب أطفالهم على استخدام الحمام.

كشف موقع" فيري ويل" أنه يعد التدريب على استخدام الحمام مهارة يجب أن يتعلمها طفلك ، مثل تعلم الجلوس والزحف والمشي، في حين أن معظم الأطفال مستعدون لبدء التدريب على استخدام المرحاض بين 18 شهرًا و 3 سنوات ، إلا أن هناك العديد من المهارات والقدرات الأخرى التي يجب على الطفل إتقانها قبل أن يبدأ التدريب الناجح. من الأفضل تحقيق التدريب على استخدام الحمام عندما يكون نمو طفلك العاطفي والجسدي في نقطة معينة

الاستعداد العاطفي للطفل

- الرغبة في الاستقلال والسيطرة والموافقة والسيطرة على الذات ، بالإضافة إلى وعيه الاجتماعي - هو مفتاح التدريب على استخدام المرحاض. ومع ذلك ، من الضروري أيضًا أن تكون أعصاب طفلك مائلة (غطاء يحسن كفاءة نقل الرسائل) حتى يشعروا ويتحكموا في الإشارات لاستخدام الحمام.

يمكن أن يؤدي بدء التدريب على استخدام الحمام قبل أن يصبح طفلك جاهزًا إلى نتائج عكسية ويؤدي إلى الإحباط لكل من الوالدين والطفل - ويؤدي إلى أن يستغرق التدريب على استخدام الحمام وقتًا أطول حتى يكتمل إذا انتظرت حتى يصبح طفلك جاهزًا للنمو. من المؤشرات الشائعة على الاستعداد للتدريب على استخدام الحمام والتي يمكنك مراقبتها حتى تعرف متى يكون طفلك جاهزًا.

تدريب الأم وابنتها على استخدام الحمام

أولاً ، يحتاج طفلك إلى إظهار الاهتمام والرغبة في تعلم استخدام القصرية. يمكنك تحفيز هذا الاهتمام بقراءة كتب الأطفال ومشاهدة مقاطع فيديو حول استخدام القصرية والتحدث عنها أثناء ممارسة حياتك الأبوية اليومية. يشجع تبني عادات استخدام المرحاض الصحية طفلك على العمل تجاه هذا السلوك. ومع ذلك ، فإن دفع الموضوع أكثر من اللازم قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

كما هو مذكور أعلاه ، سيبدأ معظم الأطفال في إبداء الاهتمام بالتدريب على استخدام الحمام بين 18 شهرًا و 3 سنوات ، وهو نطاق كبير. بالإضافة إلى ذلك ، تُظهر الدراسات أن الفتيات عادةً ما يظهرن علامات الاستعداد للتدريب على استخدام الحمام في وقت مبكر قليلاً عن الأولاد ، بمتوسط ​​عمر 28 شهرًا للفتيات و 33 شهرًا للفتيان .3 البحث عن كثب عن علامات الاهتمام يمكن أن يساعدك في العثور على الأفضل. الوقت لبدء.

إذا كان طفلك مهتمًا بالحفاظ على الجفاف أو النظافة ، ولديه فضول بشأن ما تفعله عندما تذهب إلى الحمام ، ويريد ارتداء الملابس الداخلية "للأطفال الكبار" ، فمن المحتمل أن يكون طفلك مستعدًا لبدء التدريب على استخدام الحمام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه