اعلان

نصائح لتعليم طفلك تنظيف الأسنان بالفرشاة

تعليم طفلك تنظيف الاسنان بالفرشاة
تعليم طفلك تنظيف الاسنان بالفرشاة

يعتبر تنظيف اسنان الأطفال بالفرشاة من أهم الأشياء التي يجب على الوالدين تعليمها لاطفالهم، ولكن كم مرة طلبت من طفلك أن ينظف أسنانه بالفرشاة فقط ليتم الرد عليك بأنين أو شكوى ، يشعر الأطفال أن تفريش أسنانهم مضيعة للوقت وإنه ممل، على الرغم من أهمية تنظيف الاسنان لمنع تسوس الأسنان، وقد يتساءل البعض كيف اعلم طفلي تنظيف أسنانه بالفرشاة وهذا ما ستوصحه السطور القادمة

كشف موقع' فيري ويل فاميلي ' أن شيء واحد لا يمكنك التنازل عنه تنظيف الاسنان، ليس فقط لأن الأسنان النظيفة والصحية قد تساعدك على تجنب العناية بتقويم الأسنان المكلفة عندما يكبر أطفالك (على الرغم من ذلك أيضًا!) ، ولكن أيضًا لأن نظافة الفم الجيدة مهمة للصحة العامة. يعتقد بعض الخبراء حتى أن البكتيريا التي تحدث مع أمراض اللثة قد تكون قادرة على الانتقال إلى مجرى الدم ، مما قد يكون له تأثير سلبي على صحة القلب.

وأكد الموقع، أنه يمكن للأطفال بين سن الثالثة والسادسة هذه المهمة بمساعدة الكبار ، وفي سن الثامنة ، يجب أن ينظفوا أسنانهم جميعًا بأنفسهم، وإذا كان طفلك لا يزال يحاربك عندما يحين وقت تنظيف أسنانه بالفرشاة أو يرفض المطالبة بأي مسؤولية عن عادة النظافة هذه ، فقد حان الوقت لمساعدته على جعل فمه يتألق ويبتسم.

تعليم الأطفال تنظيف أسنانهم بالفرشاة

مهارات تعليم الاطفالتنظيف الاسنان

تعليم الأطفال تنظيف أسنانهم بالفرشاة

يعتبر من أهم الأشياء التي يمكنك تعليمها لطفلك عن صحة فمه هو كيفية تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل صحيح،حيث أنه ليس من السهل دائمًا تعليم الأطفال تنظيف أسنانهم، لا يرى الأطفال دائمًا أنها مهمة كما هي لا بأس ، يمكننا تعليمهم.

نصائح لمساعدة طفلك على تعلم الفرشاة

تعليم طفلك تنظيف الاسنان بالفرشاةنصائح لمساعدة طفلك تعلم الفرشاة

لتعليم الأطفال كيفية استخدام الفرشاة والتنظيف بالطريقة الصحيحة ، ضع في اعتبارك بعض النصائح الأساسية وهي:

١)علمهم سبب أهمية تنظيف أسنانهم بالفرشاة. ٢)تحدث عن مدى أهمية إزالة جميع المواد اللاصقة من الأسنان بعد تناول الطعام

٣) دع أطفالك يعرفون أن تنظيف أسنانهم لا يقل أهمية عن غسل أيديهم.

٤) دع أطفالك يشاركون في العملية وهذا يشمل تنظيف أسنانهم بالفرشاة، حتى الأطفال الذين يبلغون من العمر ثلاثة أو أربعة أعوام يمكنهم تعلم القيام بذلك بأنفسهم.

٥) اسمح لهم باختيار فرشاة أسنان ممتعة ومعجون الأسنان الذي يحلو لهم, هذا يساعدهم على الانخراط في العملية ويريدون أن يكونوا جزءًا منها.

٦)قم بإنشاء مخطط مكافأة لتتبع تقدمهم. شجع الأطفال على إضافة ملصق بعد تنظيف أسنانهم. سيقدرون قدرتهم على تتبع جهودهم ولكن أيضًا قدرتهم على كسب التقدير لهم.

٧)إفعلوها معا

يعد من المهم أن تدع الأطفال يرون مدى أهمية ذلك بالنسبة لك أيضًا, لأن الأطفال يتبعون والديهم، شجعهم على التعامل معك.

٨)ابحث عن أغنية ممتعة للتنظيف بالفرشاة. بينما يعتبر غناء 'عيد ميلاد سعيد' بداية جيدة ، يمكنك أيضًا العثور على إصدارات أخرى على الإنترنت قد تكون أكثر متعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مارسيليا الفرنسي يكشف حقيقة عرضه التعاقد مع مهاجم منتخب مصر (خاص)