اعلان

أستاذ إعلام يحذر من إدمان الأطفال لمواقع التواصل.. ويوجه نصيحة للآباء

أشرف شلبي
أشرف شلبي
كتب : سيد محمد

أصبح الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي والفيسبوك مسيطرًا على حياتنا اليومية، خاصة الأطفال التي تقضي وقت طويل على فيسبوك، مما يعرضهم للصالح من المضامين أو الطالح، حيث يستغرق الطفل ساعات طويلة أمامه في غفلة من الأب والأم، وستكشف السطور القادمة عن إدمان الأطفال لفيسبوك.الأطفال والسوشيال ميدياالأطفال والسوشيال ميديا

كشفت دراسة أعدها موقع 'كيدز شيلدرين'، أن إدمان الفيسبوك هو 'اضطراب في الصحة العقلية' مشابه لإدمان القمار، بينما أصدر اثنان من المديرين التنفيذيين البارزين، تريستان هاريس من Google وسكوت هاجيدورن من شركة Omnicom، تحذيرًا شديد اللهجة من أننا على وشك حدوث أزمة صحية عامة عالمية، خاصة بين الأطفال، بسبب 'إدمان الإعجابات'.

وتظهر البيانات من شركة التحليلات Flurry أننا نقضي خمس ساعات يوميًا في التفاعل مع حوالي 88 تطبيقًا.

الأطفال والسوشيال ميدياالأطفال والسوشيال ميديا

وكشف أشرف شلبي، أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، أن السوشيال ميديا قد تتحول مع الأطفال إلى إدمان، ونجد أنه تحول بعد وقت قصير إلى ساعات طويلة أمام فيسبوك.

وأكد شلبي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأطفال يحتاجون لمتابعة وتحديد توقيت جلوسهم أمام السوشيال ميديا، وأن يخصص لها الوقت كنوع من أنواع التعزيز.

وأضاف أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، أنه لا بد أيضا من التحدث معهم، كعمل حوار معهم أو قص قصة أو مناقشة موقف عن كيفية استخدام مواقع التواصل والاستفادة منها، والوقاية من مخاطرها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"