اعلان

أسباب تساقط الشعر عند الأطفال.. أبرزها سعفة الرأس

أسباب تساقط الشعر عند الأطفال
أسباب تساقط الشعر عند الأطفال

لا تتفاجأ مع تقدمك في العمر ، ملاحظة أن شعرك بدأ في التساقط، ولكن رؤية تساقط شعر طفلك الصغير قد يكون بمثابة صدمة حقيقية، وتتساءل الكثير من الأمهات عن أسباب تساقط الشعر عند الأطفال، وهذا ما سنوضحه خلال السطور القادمة.

كشف موقع' هيلث لاين' أن تساقط الشعر ليس شائعًا عند الأطفال، ولكن قد تختلف أسبابه عن أسباب الصلع عند البالغين، في كثير من الأحيان ، يفقد الأطفال الشعر بسبب اضطراب في فروة الرأس، حيث أن العديد من الأسباب ليست مهددة للحياة أو خطرة، ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على صحة الطفل العاطفية والنفسية.

وأكد الموقع، أنه سبب تساقط الشعر قد يكون له تأثير نفسي عميق على الأطفال ، فمن المهم زيارة الطبيب لتلقي العلاج.

أسباب تساقط الشعر عند الأطفال

تساقط الشعر عند الأطفالأسباب تساقط الشعر عند الأطفال

١- يحدث تساقط الشعر عند الأطفال بسبب عدوى أو مشكلة أخرى في فروة الرأس

٢- سعفة الرأس

تساقط الشعر عند الأطفالسعفة الراس

تنتشر عدوى فروة الرأس هذه عندما يشارك الأطفال الأشياء الشخصية مثل الأمشاط والقبعات. تُعرف أيضًا باسم سعفة فروة الرأس ، على الرغم من أنها تسببها فطريات.

يصاب الأطفال المصابون بسعفة الرأس ببقع من تساقط الشعر بها نقاط سوداء حيث يتم تقصف الشعر، قد يتحول جلدهم إلى اللون الأحمر ، والقشور ، والوعرة. ومن الأعراض الأخرى المحتملة الحمى وتورم الغدد.

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تشخيص التهاب سعفة الرأس عن طريق فحص فروة رأس طفلك، يقوم الطبيب أحيانًا بكشط قطعة صغيرة من الجلد المصاب وإرسالها إلى المختبر لتأكيد التشخيص.

يتم علاج سعفة الرأس بعقار مضاد للفطريات يؤخذ عن طريق الفم لمدة ثمانية أسابيع تقريبًا. إن استخدام الشامبو المضاد للفطريات مع الأدوية الفموية سيمنع طفلك من نشر الفيروس للأطفال الآخرين.

WhatsApp
Telegram