المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مايا مرسي: المرأة القوة الناعمة المؤثرة التي تؤمن بالنجاح مع وجود العقبات

أهل مصر
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المرأة القوة الناعمة المؤثرة التى تؤمن بالنجاح حتى مع وجود العقبات، قائلة: "كان حلمي دائما أن أرى أول سيدة تصل لمنصب السكرتير العام للأمم المتحدة"، مشيرة إلى أننا الآن لدينا إرادة سياسية قوية مؤمنة بقدرات المرأة على الوصول لمواقع صنع القرار، وظهر ذلك واضحاً مع تعيين أول مستشارة للأمن القومى فى مصر، وهى الوزيرة فايزة أبو النجا.

وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي في حوار مفتوح، فى فعاليات التدريب الافتراضي " المنتدى والبطولة النسائية"، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والذى يُعقد في الفترة من 29 مارس إلى 1 إبريل 2021، بالتعاون مع شركة ٣٦٠ سوليوشن وعدد من شركات القطاع الخاص.

وأضافت أن المرأة تعيش حاليا عصراً ذهبيا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والفرصة متاحة الآن لفتح ملفات عديدة تُعبر عن المرأة ونستطيع من خلالها تغيير أفكار وقوانين ومساعدة السيدات على الوصول لمواقع صنع القرار ومناصب كانت بعيدة عنها.

وتابعت رئيسة المجلس، أن الجيل الحالي أوفر حظا بتوافر جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة بين يديه وفى لحظات يحصل على المعلومة، مما يفتح فرص أكبر للسيدات والفتيات للتعلم وتنمية المهارات التى تمكنهن من بدء مشروعات خاصة بهن، وبالفعل التكنولوجيا الحديثة أتاحت مجالات عمل جديدة، وأثبتت المرأة قدرتها على اقتحامها.

واختتمت الدكتورة مايا مرسى: "احلمى..ادرسى..تعلمى"، ووجهت رسائل أخرى محفزة لكل سيدة وفتاة بأن تعمل وتجتهد وتستفيد من الخبرات والدروس السابقة من حولها، وأن تثق فى ذاتها وقدراتها، وأن تتبادل الخبرات والمعرفة وتساعد غيرها من النساء لتحقيق حلمهن وعلى كل سيدة وفتاة أن تثقل الموهبه بالدراسة والخبرات حتى تتمكن من النجاح في خوض المفاوضات لتحقيق الأهداف".

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية بمطار القاهرة