اعلان
اعلان

6 نصائح لعلاج الهالات السوداء تحت العين.. أبرزها جل الكافيين

علاج الهالات السوداء تحت العين
علاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء تحت العين، أكثر ما تسأل عنه الفتيات والنساء، حيث تعتبر الهالات السوداء من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤرق النساء وتسبب لهن الاحراج وتهدد جمالهن، ويبحث دائما عن طرق وعلاجات للهالات السوداء، وفي الوقت الذي يبحث البعض عن مستجضرات كيميائية هناك علاجات منزلية علاج الهالات السوداء تحت العين.

علاج الهالات السوداء تحت العين

وقد يرجع سبب الهالات السوداء تحت العين، بسبب عدة أمور بداية من الحرمان من النوم أو الإجهاد، فضلا عن العوامل الأخرى المساهمة مثل التدخين والحساسية وما إلى ذلك، وتحدث الهالات السوداء عادةً أسفل الجفن السفلي وقد تمتد نحو الجفون العلوية والحاجبين والمناطق الزمنية، وفقا لموقع 'stylecraze'.

أسباب الهالات السوداء تحت عينيك

الشيخوخة

تحدث ظهور الهالات السوداء بعد سن البلوغ أو في بداية البلوغ 16-25 سنة ومع تقدمك في العمر، تبدأ بشرتك في أن تصبح أرق، وينتهي بك الأمر بفقدان الدهون والكولاجين، نتيجة لذلك، تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت عينيك أكثر بروزًا.

التعرض المفرط للشمس

التعرض المستمر للشمس يجعل جسمك ينتج المزيد من الميلانين، الصبغة التي تمنح بشرتك لونها الطبيعي. هذا يؤدي إلى تصبغ في الجلد المحيط ويؤدي إلى تغميقها.

النوم غير الكافي

الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى الجفون المتدلية، واحمرار العيون، والانتفاخ، والهالات السوداء، والمزيد من التجاعيد والخطوط حول العينين، وعندما يبدأ جلدك في الظهور أكثر شحوبًا وباهتًا، تبدأ الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد في الظهور.

التغيرات الهرمونية

تساهم الجينات أيضًا في الهالات السوداء تحت العين، هم أكثر وضوحا في مجموعات عرقية معينة وكثيرا ما يتم رؤيتها في عدة أفراد من نفس العائلة.

الإجهاد العقلي أو البدني

يؤدي أي إجهاد عقلي أو جسدي أيضًا إلى ظهور الهالات السوداء، حتى التحديق المستمر في التلفزيون، والكمبيوتر المحمول الخاص بك يمكن أن يجهد جفونك، كما يمكن أن تتسبب هذه السلالة في تضخم الأوعية الدموية وجعل الجلد المحيط بالعينين يبدو أغمق، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي العادات الخاطئة مثل فرك العين المستمر إلى تفاقم الحالة.

نقص التغذية

يمكن أن يسبب نقص التغذية مثل انخفاض فيتامين ب 12 في الدم، وفقر الدم أيضًا ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

علاجات الهالات السوداء تحت العين في المنزل

الضغط البارد

يمكنك تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة من خلال التطبيق الفعال والمستمر للضغط البارد، كما أن الضغط على البارد يقلل من الانتفاخ، لاستخدام الكمادات الباردة ، اتبع الخطوات التالية:

لفي بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش ناعمة وضعها على عينيك، إذا كان الثلج باردًا جدًا على بشرتك، يمكنك ترطيب المنشفة بالماء البارد وتطبيقها بدلاً من ذلك.

اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

استمري في تكرار العملية إذا ذاب الجليد أو إذا شعرت المنشفة بالبرودة الكافية.

-الحصول على قسط كاف من النوم

يمكن أن يتسبب قلة النوم في جعل وجهك يبدو شاحبًا ومنتفخًا ويؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، وتأكد من حصولك على ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات من النوم كل يوم.

-قللي من استهلاك الكحول والتدخين.

- اتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة والأطعمة النباتية.

- عالجي عينيك بالتدليك

يمكنك استخدام زيت لطيف لتدليك عينيك، كما يمكنك أيضًا وضع الخيار المقطوع على عينيك بعد يوم طويل متعب.

-عالجي عينيك بجل الكافيين

يمكن أن يؤدي استخدام مواد هلامية للعين تحتوي على مادة الكافيين إلى تقليل ظهور الهالات السوداء، في إحدى الدراسات ، يمكن أن يؤدي الكافيين أيضًا إلى تقليص الأوعية الدموية.

حث يمكنك أيضًا استخدام أكياس الشاي الأسود أو الشاي الأخضر بدلًا من الكافيين، فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

انقعي كيسين من الشاي الأسود والأخضر أو ​هلام الكافيين في ماء ساخن لمدة خمس دقائق.

ضعيها في الثلاجة واتركها تبرد لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

ضعي أكياس الشاي الجل على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

قومي بإزالة الأكياس وشطف المنطقة حول عينيك بالماء البارد.

WhatsApp
Telegram